أخبار

واشنطن: نشعر بالقلق إزاء الهجمات على المدنيين في السودان

الخرطوم- صوت السودان
قال ماثيو ميلر المتحدث الرسمي بإسم الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء الزيادة الأخيرة في الهجمات الجوية والمدفعية العشوائية في السودان، بما في ذلك ولايات الخرطوم وجنوب دارفور وجنوب كردفان، والتي أسفرت عن أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين.

واضاف “نشعر بالقلق بشكل خاص إزاء الغارة الجوية التي شنتها القوات المسلحة السودانية في 10 سبتمبر على جنوب الخرطوم والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 43 شخصاً، والقصف المتبادل الذي وقع في 23 أغسطس بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصاً – معظمهم بينهم نساء وأطفال – في نيالا، واستمر القصف في عدد من المناطق، بما في ذلك استخدام البراميل المتفجرة.

واشار ماثيو إلى ان الطرفان حرضا على أعمال عنف لا هوادة فيها تسببت في الموت والدمار في جميع أنحاء السودان. وتابع ماثيو في تصريحات منشورة في حساب السفارة الامريكية “كما قلنا من قبل، يجب على كلا الطرفين الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بحماية المدنيين، وقد أكدت كل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على هذه المسؤوليات في إعلان جدة للالتزام بحماية المدنيين السودانيين في 11 مايو، وقد فشل كل منهما في الوفاء بها في الأشهر التي تلت ذلك. تواصل الولايات المتحدة دعم محاسبة مرتكبي الفظائع في السودان. ويجب على الأطراف المتحاربة إنهاء هذا الصراع الوحشي. الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى