اقتصاد

اجتماع سوداني مصري قطري ببورتسودان

بورتسودان- صوت السودان
التام ببرج الضمان الاجتماعي بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر،اليوم الأربعاء؛ اجتماع المبادرة القطرية المصرية السودانية لدعم القطاع الصحي بالسودان.
ورحب وزير الصحة الإتحادي هيثم محمد إبراهيم بالوفدين القطري المصري اللذين وصلا للبلاد بغرض دارسة الاحتياج الفعلي ووضع الترتيبات اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المبادرة.

و جاء الاجتماع بحضور السفير القطري محمد بن إبراهيم السادة و السفير المصري هاني سلامة بجانب مدير عام قطاع الصحة الوزير المكلف بولاية البحر الأحمر ابراهيم ملك الناصر و الفاتح ربيع مدير الحجر الصحي القومي، ومدير الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة الاء الطيب مدثر.

وأشار الوزير، إلى أن الزيارة تهدف لتقييم الوضع الصحي والوقوف على إمكانيات الدعم والتدخلات المناسبة لمساعدة القطاع الصحي في الإستجابة للاحتياجات الطبية والصحية في السودان ، لافتا إلى مشاركة الهلال الأحمر القطري في الإجتماع كشريك اساسي ،حيث يعمل منذ عشرة أعوام وله دور كبير في تقديم الخدمات الصحية بالبلاد .
وكشف الوزير،أن الاجتماع بغرض وضع رؤية واضحة لتنفيذ المبادرة المصرية القطرية لدعم القطاع الصحي بما يحقق الهدف من المبادرة التي تاتي بتوجيه من رئيسي دولتي قطر ومصر .

ونوه الوزير ،إلى زيارات ميدانية للوفد لتقييم الوضع بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية والصحة بالبحر الأحمر، لعدد من المستشفيات في مدينة بورتسودان، بالإضافة إلى الإجتماع بمفوضية العون الإنساني وشركاء العمل الإنساني، مؤكدا على الإتفاق على تنفيذ مشاريع إستراتيجية ،مبينا أن الوضع الصحي بالسودان متباين بين الولايات .

وأوضح الوزير، أن المستشفيات معظمها تقدم خدمات المستوى الثاني يتم تقديم الخدمات العامة وخدمات الطوارئ وتوجد في بعض الولايات مستشفيات تخصصية ،قاطعا بالعمل على تجميع المبادرة بين سد الحاجة الحالية وإستدامة المشاريع وتدريب الكوادر الطبية في التخصصات النادرة من خلال المبادرة ،داعيا إلى توفير الإمداد الدوائي والأجهزة والمعدات الطبية، متمنيا أن تخرج المبادرة على مستوى الدول الثلاثة.

كما ثمن سعادة السفيران في كلمتيهما دور الصحة في التنسيق المحكم معهم و مع الشركاء في كل التدخلات الصحية، املين ان تثمر هذه المبادرة عن شراكة فعلية في تحقيق عمل طبي كبير و مشاريع مستدامة تلبي حاجة الشعب السوداني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!