أخبار

البرهان يعود من إريتريا بعد زيارة استمرت لساعات

بورتسودان- صوت السودان

عاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم إلى البلاد بعد زيارة رسمية لدولة أريتريا إستغرقت يوماً واحداً .

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان مالك عقار نائب رئيس المجلس السيادي والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام للمجلس وعدد من السادة الوزراء.

وقال السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف في تصريح صحفي، أن الزيارة أكدت دعم أريتريا للسودان ووحدة أراضيه، واشار لمواقف الرئيس الأريتري أسياس أفورقي المشهودة والتي عبر عنها في قمة دول جوار السودان وفي قمة الإيقاد بجيبوتي والتي هدفت لتعزيز السلام والإستقرار في السودان.
ونوه الصادق الى أن رئيس مجلس السيادة أطلع الرئيس الأريتري على الأوضاع في السودان على ضوء تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والجرائم والإنتهاكات التي مارستها بحق الشعب السوداني.

وأضاف أن المباحثات تطرقت أيضاً للمبادرات المطروحة بشأن معالجة الأزمة السودانية وكيفية توحيدها للخروج برؤية موحدة تحقق السلام والإستقرار في البلاد.

وكان البرهان قد أجرى مع أفورقي، بأسمرا مباحثات مشتركة تعلقت بمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأسمرا وسبل دعمها وتطويرها .

وقال السفير علي الصادق، إن المباحثات تناولت دعم أفاق التعاون المشترك بين البلدين.

اشار إلى أن رؤى وأفكار الرئيس أفورقي هدفت في مجملها لإستدامة السلام والإستقرار في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!