أخبار

الحزب الشيوعي يحذر من كارثة إنسانية

الخرطوم- صوت السودان
حذر الحزب الشيوعي السوداني، من ان التداعيات تنذر بحدوث كارثة انسانية على كل المستويات في السودان؛ ودعا إلى تكاتف الجهود وبناء الأدوات النضالية اللازمة لإيقاف الحرب الكارثية واسترداد الحياة الطبيعية والسلام”.

وقال إن التقارير تؤكد أن الموسم الزراعي في عدة ولايات سودانية يتعرض للخطر الشديد بسبب الحرب، مما يهدد بتفاقم وازدياد حدة الفقر والمرض والجوع وحلول أزمة غذائية ووقوع الملايين فريسة للجوع.
واشارت صحيفة الميدان التابعة للحزب في مقال إلى أنه حذر مزارعون بمشروع الجزيرة من انهيار الموسم الزراعي الصيفي نتيجة استمرار الحرب، وعدم تطهير الترع والقنوات بجانب مشاكل السماد وغيرها، الامر الذي يؤثر سلبياً على محاصيل العروة الصيفية من القطن والذرة والفول السوداني. يصاحب ذلك ايقاف التمويل الحكومي ورفض الشركات الخاصة العاملة في نظافة الترع والقنوات ممارسة عملها الروتيني للمشروع.

وقالت إن ايقاف الحرب ودرء تداعياتها وتوفير احتياجات الناس في الحياة الكريمة، يرتبط بالنضال المشترك لكل القوى الحية مثل لجان المقاومة ولجان الطوارئ والجبهة النقابية والقوى السياسية والمدنية، لبناء أداتهم التي تتصدى لتمثيل غالبية جماهير شعبنا في الوصول لاتفاق يوقف كارثة الحرب ويمنع استمراراها ويحاكم من اشعلوها، ويبني الارضية الصلبة لحماية البلاد وتكرار الحروب وتقديم الحلول الجذرية والتغيير المطلوب لبناء السودان الجديد عبر الحكم المدني الديمقراطي الكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى