اقتصاد

ترتيبات لاستئناف عمل المؤسسات بالفاشر

الفاشر – صوت السودان
بحث مجلس حكومة ولاية شمال دارفور في إجتماعه الدوري الذي انعقد اليوم بقصر الضيافة بالفاشر برئاسة الوالي نمر محمد عبدالرحمن الترتيبات اللازمة لاستئناف العمل بمؤسسات الخدمة المدنية بالولاية وعلى راسها فتح البنوك والمصارف التجارية تدريجيا حتى تتمكن من تقديم خدماتها للمواطنين .

وقال رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية ، الدكتور زكريا أدم الرشيد في تصريح صحفي أن الاجتماع تطرق بالنقاش الواسع للأوضاع الصحية بالولاية وكيفية توفير العلاج للمرضى عبر المرافق الصحية بخاصة بعد تفشي أمراض الخريف المتمثلة في الملاريا وحمى الضنك والتي تم تسجيل العديد من الحالات منهما .

وأضاف د. الرشيد أن اجتماع حكومة الولاية اليوم قد ناقش ألادوار التي ينبغي أن تقوم المنظمات الدولية العاملة في المجالات الانسانية لمعالجة بعض أماكن الخلل الناتجة عن الظروف الأمنية التي تعيشها البلاد.

وأشار إلى ان مجلس الحكومة قد استمع إلى جانب ذلك إلى تقرير من وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بالولاية حول مراكز إيواء النازحين والمراكز الصحية، حيث تضمن التقرير خطة الطواريء الانسانية التي اعدتها الوزارة وكيفية تنفيذها مع الوزارات ذات الصلة.

ولفت د الرشيد إلى أن المجلس استمع أيضاً إلى تقرير مفصل بشأن الموسم الزراعي قدمته المدير العام لوزارة الزراعة الدكتورة إنعام إسماعيل عبدالله والذي تضمن خطة مكافحة الآفات الزراعية وترتيبات حماية الموسم الزراعي لخريف هذا العام علاوة على الاستماع إلى تقرير اخر من المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية أحمد هارون مستور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى