أخبار

حركة تحرير السودان قيادة الهادي إدريس تصدر نفيًا وتوضيح

الخرطوم- صوت السودان
اصدرت حركة جيش تحرير السودان – المجلس الإنتقالي؛ قيادة الهادي إدريس عضو مجلس السيادة، بيانا جديدا نفت فيه دعمها للجيش السوداني في مواجهة الدعم السريع.

واصدر إعلام الحركة بيانا توضيحيا؛ قال فيه: بتاريخ 28/08/2023 تداولت القنوات الإعلامية وسائط التواصل الاجتماعي بيان منسوب إلى هيئة الأركان الجيش و مزيل باسم اللواء عثمان عبدالجبار وحيال ذلك تؤكد الحركة الاتي:
١/ إن هذا البيان لا تعبر عن موقف الحركة و موسساتها الشرعية وللحركة ناطق باسم جيشها وهو المخول بإصدار بيان أو تصريح بخصوص القضايا العسكرية.

٢/ إن الأمانة الاعلامية للحركة هي الجهة التي تصدر البيانات والتصريحات الرسمية بشأن موقف ورؤية الحركة حول القضايا الوطنية وبالتالي، الحركة غير مسؤولة عن أي بيان أو تصريح صحفي يصدر في الحاضر وفي المستقبل خارج نطاق اجهزتها الدستورية وعلى الجهات الاعلامية والنشطاء ضرورة تحري الدقة في النشر واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.
٣/ الحركة تأكد مجددا عن موقفها المحايد و الرافض للحرب و مع السلام.

٤/ إن قيادة الحركة قبل إطلاق الرصاصة الأولي ظلت تلعب ادوار محورية لنزع فتيل الأزمة السياسية لصالح وحدة الشعوب السودانية وسلامة سيادة الوطن ارضاً وشعباً.
٥/ مازالت قيادة الحركة تجري الاتصالات ومشاورات في كافة الاصعدة وبالتنسبق مع قوى الثورة الحية لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد عبر الحوار والعودة إلى مسار التحول المدني الديمقراطي لإقامة سلطة مدنية حديثة من خلال تعزيز مبادئ سيادة حكم القانون واحترام التنوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!