أخبار

حركة تحرير السودان بقيادة الهادي ادريس تعلن دعم الجيش في مواجهة الدعم السريع

الخرطوم- صوت السودان
اعلنت حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي- بقيادة عضو مجلس السيادة الهادي إدريس، دعم ومساندة الجيش السوداني في مواجهة الدعم السريع.

وقال اللواء ركن عثمان عبدالجبار عثمان
رئيس هيئة الأمن والاستخبارات بالحركة، ان الحركة تستمر في الدعم والمعاونة والمساندة لقوات الشعب المسلحة في معاركها ضد الدعم السريع المتمردة لحين إكتمال الترتيبات الأمنية وفق إتفاقية جوبا لسلام السودان.
واضاف “لن نطلب الإذن من اليوم لحماية المواطنين السودانيين العزل والدفاع عنهم ضد كل من ينتهك كرامتهم وأراضيهم وحقوقهم التاريخية.
واعلن عدم الحياد في هذا الحرب الذي أشعلها الدعم السريع ضد القوات المسلحة بمفهوم ترسيخ قيم الديمقراطية عبر فوهة البندقية وكان نتائج البحث عن الديمقراطية هي إحتلال المدن والمحليات والمنازل وتوسيع دائرة نصب اللافتات في حواكير السكان الأصليين بإعتبارها مملوكة لهم.
وقال عثمان في بيان: تأتي مساندتنا لقوات الشعب المسلحة بإعتبارها إحدى مؤسسات الدولة الرسمية تؤدي واجبها الوطني والمهني، وفقا لإتفاقية جوبا لسلام السودان ( بند الترتيبات الأمنية) التي ناقشت إصلاح المؤسسات الأمنية لتكون جيش مهني وقومي معللا بأن المؤسسة العسكرية منذ تكوينها بتاريخ السودان القديم عانت من تدخلات الأحزاب السياسية والأنظمة السياسية الحاكمة مما أدى لعدم تزاول مهامها بصورة مهنية وما الحروبات السابقة واليوم إلاّ نتيجة لتدخلات القوي السياسية بصورة سلبية في شؤون المؤسسة العسكرية؛ لذا نرجو من القوي السياسية الشريفة المساهمة الإيجابية في بناء الوطن تُنْهي أسباب الحروبات الداخلية.
ودعا البيان كل مؤسسات الحركة وقطاعاتها المختلفة والمكاتب الداخلية والخارجية الوقوف والمساندة تِجاه من يضمن إستعادة حقوقنا وأراضينا؛ وليس من يستمر في هضم حقوقنا التاريخية وسلبها.
وتابع “على قواتنا في كل الولايات والقطاعات المختلفة الوقوف والمساندة والمعاونة مع قوات الشعب المسلحة لحين أن تتعافى الدولة من هذا الحرب اللّعين والمخطط له مسبقا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!