أخبار

البرهان في بورتسودان… تفاصيل نشاط 48 ساعة

بورتسودان- صوت السودان 

اتسم وصول رئيس مجلس السيادة القائد العام للجيش السوداني، إلى بورتسودان بعد خروجه من القيادة العامة، بنشاط كثيف ولقاءات متعددة أجراها مع مسؤولين واعيان المجتمع، ناقش حولها تفاصيل القضايا والمشكلات التي تواجه البلاد جراء الحرب التي يشهدها منذ 15 أبريل الماضي.

 

وفور وصوله بورتسودان، زار البرهان جرحى العمليات العسكرية في مستشفى بوارث العسكري بقاعدة فالمنقو العسكرية، وخاطب قوات منطقة البحر الأحمر من قاعدة فلامنقو البحرية.

وفي اطار العمل التنفيذي تلقى البرهان تقريرا مفصلا من نائبه مالك عقار، حول جولات قام بها الأخير خارجيا وقدم تقريرا حول أداء الجهاز التنفيذي للدولة.

 

ترأس البرهان إجتماع لجنة الأمن بولاية البحر الأحمر ، ووقف على مجمل الأوضاع الأمنية بالولاية وجهود حكومة ولاية البحر الأحمر في إستتباب الأمن والإستقرار لمواطني الولاية.

 

ثم عقد لقاءا مع الوزراء والمسؤولين في الجهاز التنفيذي، إطلع أداء الجهاز خلال المرحلة الماضية والملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة، وبعدها التقى وفد شعبي من ولاية غرب دارفور، بحث الجوانب الإنسانية وأوضاع النازحين واللاجئين السودانيين في دولة تشاد.

وغادر البرهان اليوم إلى مصر في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي، ومن المتوقع أن يبحث البرهان مع السيسي جهود وقف الحرب في السودان ودور مصر في إطار جهود القاهرة في الحلول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!