أخبار

الشعبية قيادة الحلو: الخرطوم تقع تحت احتلال مليشيا متعددة الجنسيات

الشعبية قيادة الحلو: الخرطوم تقع تحت احتلال مليشيا متعددة الجنسيات
الخرطوم- صوت السودان
اعتبرت الحركة الشعبية، شمال قيادة عبدالعزيز الحلو، أن العاصمة الخرطوم تقع تحت احتلال غريب من نوعه بإحتلال ميليشيات متعددة الجنسيات على أراضي واسعة من السودان من الأجزاء الواقعة تحت سيطرة نظام الخرطوم وجيشه.
وقالت الحركة في بيان مزيل باسم الناطق الرسمي مراد موديا، إنهم ابلغوا جهات إقليمية أفريقية مهتمة ومتأثرة بطريقة مباشرة بما يحدث فى السودان، فيما يختص بالواقع الأمني والعسكري والسياسي فى السودان.
واضاف البيان “لقد تم هذا الاحتلال بتآمر من قيادات نافذة من الجبهة الإسلامية وضباط كبار يتبعون لتنظيمهم داخل الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى ، وهذا يعتبر فى الأعراف وقوانين الدول والشعوب المحترمة اعلى درجات الخيانة العظمى للشعب والوطن.
وتابع “يؤسفنا فى الحركة الشعبية لتحرير السودان أن القوى الوطنية السودانية تتهرب من الكلام حول هذا الأمر؛ الذي يجب البت فيه والتحقيق الكامل والصارم حوله وحول جنسيات منتسبي الجنجويد قبل أن يتم دمجهم فى اى قوى نظامية أخرى. وإذا رفضوا هذا الأمر فما على الشعب الا ان ينهض بكل قواه لتحرير الأراضى السودانية التى تقع الآن تحت سيطرة هذه المليشيا متعددة الجنسيات والتى تحاول اعادة السودان مرةً أخرى الى تجربة الاحتلالات المزدوجة والمتعددة”.

ونوهت الحركة الى ان السودان الآن يعيش تعدد فى السيادة والحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان لها سيادة كاملة على الأراضى والأجواء المحررة بما فيها حدودها الدولية ولن نقبل بأى منازعة على هذا الأمر بل سنعزز من فرضه وحمايته بالقوة الرادعة وندعم شعبنا فى تحرير أراضيه وبكل السبل المشروعة ولن نغض البصر او نخفض صوتنا من قضية الإحتلال هذه.
واضاف “استقلالية وسيادة الجيش الشعبي والحكومة المدنية فى الأراضى المحررة خط احمر قبل وأثناء وبعد كل المراحل الانتقالية كضامن أساسى لعملية التحول الكامل وبناء السودان على أسس جديدة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى