أخبار

اجتماع طارئ برئاسة مناوي يصدر قرارات

اجتماع طارئ برئاسة مناوي يصدر قرارات
الخرطوم- صوت السودان
أصدر اجتماع طارئ عقده حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي مع مع ولاة الولايات والمجلس الأعلى للإدارة الأهلية والغرف التجارية بدارفور، جملة من القرارات التي قرر بموجبها زيارة عاجلة إلى ولاية غرب دارفور مدينة (الجنينة) والوقوف ميدانيا على مجمل الأوضاع العامة والعمل على استتباب الأمن ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.

و حث جميع الأطراف المتحاربة على إنفاذ كل ما ورد في إعلان (جدة السعودية) الموقع بين الطرفين خاصة فيما يلي وقف العنف وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية للمدنيين.
وقرر الاجتماع تشكيل قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح لحماية ممتلكات المواطنين والمرافق الحكومية وتأمين حركة القوافل التجارية من وإلى الولايات الخمس بالتنسيق مع الشرطة.

وأقر تكوين لجنة مصغرة لصياغة ميثاق شرف للتعايش السلمي بدارفور على أن تُشكل من خمسة أعضاء (إداري- قانوني- أمني – إعلامي ـ رجل إدارة أهلية)، تفعيل عمل القوة المشتركة “حركات الكفاح المسلح” بالتنسيق مع الأطراف المتحاربة لتأمين وحماية حركة القوافل التجارية على الطريق القاري (الخرطوم الأبيض ـ الفاشر ـ الجنينة ـ الطينة ـ ليبيا ـ تشاد)، تكوين لجنة عليا لإدارة الأزمة برئاسة حاكم الإقليم وولاة دارفور.
تفعيل حركة المطارات (الفاشر ـ نيالا ـ الجنينة) بغرض انسياب المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية للمتأثرين، تفعيل دور المجلس الأعلى للإدارة الأهلية في الإقليم بغرض رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع، تفعيل دور الإعلام والثقافة لمحاربة خطاب الكراهية والإشاعات والدعوة للسلم الاجتماعي وقبول الآخر، الإعداد المبكر للموسم الزراعي وتكثيف الجهود لانجاحها هذا العام.
ووجه الاجتماع نداء عاجل لكافة الخيرين والمنظمات الوطنية والهيئات الدولية والمتطوعين من الأطباء والكوادر الصحية بمسارعة الخطى لمرافقة السيد الحاكم لتقديم الإسعافات والمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية العاجلة للمتأثرين بالأحداث في ولاية غرب دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى