أخبار

مبارك الفاضل: مخرج واحد أمام حميدتي وقواته

مبارك الفاضل: مخرج واحد أمام حميدتي وقواته
الخرطوم- صوت السودان

قال مبارك الفاضل المهدي في صفحته في الفيسبوك، إن هناك مخرج واحد هو استسلام هؤلاء المتمردين واخلاء الأحياء السكنية مقابل العفو عنهم ومنح حميدتي وأخوه مخرج امن الى دولة تلتزم بعدم السماح له بممارسة العمل السياسي والعسكري.

واضاف “لكي نتحدث عن وقف إطلاق النار وممرات إنسانية يجب ان تكون هناك حرب ،كان هناك تمرد في محاولة للاستيلاء على السلطة في الخرطوم من قائد الدعم السريع واخوه بواسطة قوة كبيرة متمردة من الدعم السريع وفشلت هذه المحاولة.
وزاد “تحولت بقايا هذه القوة المهزومة الى احتلال الأحياء السكنية واتخاذ المواطنين دروع بشرية ونهب الأموال واغتصاب النساء ونهب البنوك. بالعدم مسؤولية القوات المسلحة الدستورية تفرض عليها ان تقضي على هذا التمرد بالقوة وتخرجهم من بيوت المواطنين وتحافظ على ارواحهم وعروضهم و ممتلكاتهم.

وتابع “الامم المتحدة والاتحاد الاوربي والترويكا والجامعة العربية والاتحاد الافريقي وكل جيران واصدقاء السودان يجب ان يدينوا هذا التمرد ويجب ان يستنكروا احتلال بيوت المواطنين وسرقة اموالهم واستخدامهم دروع بشرية ويرفضوا اغتصاب النساء وقتل المدنيين الابرياء ويجب على اصدقاء وحلفاء السودان السعي لاصدار قرار من الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ومجلس الامن يدين هذا الاعتداء الغاشم على المواطنين العزل في السودان ويصنف هذه المجموعة الاجرامية المتمردة بانها تنظيم ارهابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى