عالمية

محاولة اغتيال الرئيس الروسي بطائرة مسيرة

صوت السودان- وكالات
أعلنت روسيا اليوم أن أوكرانيا حاولت اغتيال الرئيس فلاديمير بوتن داخل الكرملين بطائرة مسيرة.

ونفت أوكرانيا أنها حاولت اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال هجوم بطائرة مسيرة على مقر إقامته الرسمي في موسكو.

وقالت روسيا إنها أحبطت مؤامرة تدعمها أوكرانيا لاستهداف بوتين – لكن المسؤولين في كييف نفوا مزاعم الكرملين التي أثارت عاصفة بعد ظهر الأربعاء.

وجاء في بيان الكرملين الأصلي: “نعتبر هذه الأعمال هجومًا إرهابيًا مخططًا ومحاولة اغتيال الرئيس” ، مضيفًا أن بوتين “لم يصب بأذى

ولم يقدم الكرملين أي دليل على أن أوكرانيا نفذت الهجوم، وقال مكتب بوتين: “يحتفظ الجانب الروسي بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما ومتى يراه مناسبًا” ، مضيفا أن الجيش الروسي والخدمات الخاصة دمرتا طائرتين بدون طيار متجهتين نحو الكرملين.

منذ ذلك الحين تم نشر سلسلة من مقاطع الفيديو التي لم يتم التحقق منها على الإنترنت والتي تزعم أنها تظهر نيرانًا مضادة للطائرات فوق الكرملين.

وردت كييف بسخط على هذه الاتهامات.

وقال المتحدث باسم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: “ليس لدينا معلومات حول ما يسمى بالهجمات الليلية على الكرملين ، ولكن كما صرح الرئيس زيلينسكي مرارًا وتكرارًا ، توجه أوكرانيا جميع القوات والوسائل المتاحة لتحرير أراضيها ، وليس لمهاجمة الأجانب.”

وقال ميخايلو بودولاك ، مستشار مكتب زيلينسكي: “بالنسبة للطائرات بدون طيار فوق الكرملين. كل هذا متوقع … من الواضح أن روسيا تستعد لهجوم إرهابي واسع النطاق. هذا هو السبب اعتقالها لأول مرة مجموعة كبيرة تزعم أنها تخريبية في شبه جزيرة القرم. وبعد ذلك تظهر “طائرات بدون طيار فوق الكرملين”.

وأضاف أنه قد يكون هناك نشاط “حرب عصابات” من قبل “قوات المقاومة المحلية” داخل روسيا.

وأعلن مسؤولون في موسكو ، في بيان ، صباح الأربعاء ، فرض حظر شامل على إطلاق الطائرات المدنية بدون طيار في المدينة ، مع احتمال مواجهة من يخالف القواعد اتهامات جنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى