أخبار

إعلان الطوارئ بالخرطوم وضوابط بشأن سلع استراتيجية

الخرطوم – صوت السودان
اعلن والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة، امرًا بإعلان حالة الطوارئ بالخرطوم لمدة شهر ويعمل به من تاريخ التوقيع عليه، وعلى الجهات المختصة وضع القرار موضع التنفيذ.

واصدر الوالي امر طوارئ بتنظيم وضبط الرقابة على السلع الاستراتيجية والمحروقات والخبز ومدخلاته داخل ولاية الخرطوم ويعمل به من تاريخ.

وبحسب القرار انه تعتبر السلع ادناها من السلع التي تدخل في نطاق تطبيق امر الطوارئ المحروقات (بنزين جازولين غاز)، الخبز ومدخلاتة، الدقيق، السكر؛ زيت الطعام.

ومنع القرار تداول السلع الواردة في امر الطوارئ خارج نطاق القنوات المصدق لها من الجهات الرسمية وتشمل السلع العابرة للولاية او السلع المخصصة للولاية، واشار القرار إلى انه اي وسيلة نقل او أفراد يتم ضبطهم وبحيازتهم هذة السلع بدون تصديق من السلطات المختصة والقنوات الرسمية يعتبر تهريب او شروع في تهريب هذة السلع.

والزم القرار اي وسيلة نقل او أفراد إبراز المستندات الرسمية عند مراجعة او ضبط الشحنة التي تحمل السلع الواردة في امر الطوارئ وفي حالة فشله في إبراز المستندات الرسمية في الحال يعتبر قد خالف امر الطواري ولا يعتد باي مستندات لاحقه بعد ضبط المخالفة
الضوابط.

وبحسب القرار انه كل من يخالف هذا الأمر عن طريق ارتكاب الفعل او المشاركة او التحريض او المعاونة او الاتفاق او التستر تنطبق علية العقوبات التالية، السجن لمدة لاتزيد عن عشرة سنوات، مصادرة السلع والوسيلة المنقول بها او المخزن بها لصالح وزارة المالية ولاية الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!