أخبار

أدمن صفحة حميدتي من الإمارات يغلق مشاركة موقع الإدارة ويحذف مشرفين

يوم الخميس 11 أبريل 2023 كتب الأدمن المشرف على صفحة حميدتي في الفيسبوك، خبراً عن “اجتماع اللجنة المشتركة حول قضية أبيي”.
– غابت المنشورات عن الصفحة أيام الجمعة والسبت (بدء المعارك) والأحد والإثنين.
– يوم الثلاثاء 16 أبريل كتب الأدمن منشورين باللغة الإنجليزية. في الأول، حث المجتمع الدولي على التدخل لوقف قصف الجيش. وفي المنشور الثاني تحدث عن مكالمة وزير الخارجية الأمريكي مع حميدتي.
– عاينت في (شفافية الصفحة)، الأدمن الذي كتب المنشورين باللغة الإنجليزية، وجدته مكانه في دولة الإمارات، بجانب 2 آخرين من السودان.
– بعد ساعات من بث الأدمن الذي يتخذ مكانه في الإمارات للمنشورين باللغة الإنجليزية، حجب موقعه عن الظهور في (شفافية الصفحة)!
– عند الثانية من صباح اليوم السبت 22 أبريل، ظهر منشور جديد على صفحة حميدتي عن تلقيه مكالمة من الأمين العام للأمم المتحدة، وصيغ المنشور بلغة غاية في البرود والتحفظ ووصفت الحرب الضارية بـ “الأزمة الراهنة”. ولم تشر لغة المنشور أبداً إلى المعارك الجارية ولا موقف الدعم السريع في الميدان ولا جنحت إلى ذم القوات المسلحة ولا البرهان، كما اعتدنا في سياق الخطاب الإعلامي للدعم السريع، ولم يأت المنشور على سيرة ما يجري على الأرض. فقط تحدث عن “الأزمة الراهنة وضرورة وقف الكامل لإطلاق النار وحماية المدنيين”.
– اللافت في الأمر، أن الأدمن الرئيسي حذف المشرفان الآخران من إدارة الصفحة، وبقي وحيداً بعد ان حجب مكانه عن الظهور!
– المؤكد أن كاتب المنشور الأخير، ليس هو الأول ولا الثاني، ما يستدعي تذكر أزمة “الباسوورد” الشهير في تجمع المهنيين، أو احتمال تكرارها.
– والمؤكد جداً، أن الإزاحات التي تجري على الأرض، طالت الصفحة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!