أخبار

الجمارك تلاحق مدير ميناء عثمان دقنة قضائيا

الخرطوم- صوت السودان
دونت قوات الجمارك بلاغ جنائي في مواجهة مدير ميناء عثمان دقنة الكابتن طه مختار، بالرقم ٢٥/٢٠٢٣ تحت أحكام المادة ١٩٩/س من قانون الجمارك، على خلفية احتجازه سيارة تتبع للجمارك ورفعها بالكرين على سطح مينى.

وقالت إن إدارة الشئون القانونية بالجمارك؛ باشرت إجراءات لحفظ الحقوق القانونية تجاه كل من روج ونشر معلومات كاذبة للتشهير.

واشارت قوات الجمارك في بيان إلى أنه تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده “أن السلطات بميناء سواكن قامت برفع مركبة شرطة على سطح أحد مكاتب الميناء، لرفض سائقها الانصياع لتفتيشها والدخول في مشادة”.
وتوضيحاً للحقائق نوضح الآتي:

1/ تواجد عربة تتبع لقوات الجمارك داخل الميناء أمر طبيعي في إطار عملها.

2/ لايوجد داخل العربة أي بضائع تم رفعها من ميناء سواكن.

3/ ‏الأغراض الموجودة في خلفية العربة عبارة عن أجهزة تتبع إلكتروني يتم ارجاعها إلى الخرطوم لغرض الصيانة.

4/ ‏بالإضافة للأغراض يوجد بالعربة كيس صائم يخص أحد الزملاء تم توزيعه للعاملين بالجمارك به منتجات محلية عبارة عن كركردي، عدسية، بلح، زيت و شاي.

5/ بعد إنتهاء العربة من مهمتها داخل الميناء، وعند الخروج طلب مدير الميناء الكابتن طه مختار من سائق العربة بالوقوف ليقوم بتفتيشها.

6/ رفض السائق الإنصياع لأوامر مدير الميناء مبيناً أنه قد قام بالإفصاح عن ما بداخل العربة مسبقاً، وأن العربة تتبع لقوات الجمارك كما أنه ليس لمدير الميناء سلطة تفتيش لأي مركبة أو سلعة تخرج من الميناء بل هي سلطة قوات الجمارك.

7/ إستنصر مدير الميناء بعدد كبير من عمال الميناء وأمر سائق (الكرين) برفع العربة على سطح المبنى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!