رياضة

الهلال يدعو الحكومة والمنظمات لإدانة العنصرية المصرية

أصدر نادي الهلال بياناً فجر أمس الخميس، للتصعيد ضد الأهلي المصري، عقب مباراة الفريقين يوم السبت الماضي بالقاهرة، بالجولة الختامية لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادي عبر (فيسبوك) بياناً جاء فيه: العالم كله شاهد عبر الأقمار الصناعية الأحداث المؤسفة التي جرت على استاد القاهرة الدولي خلال مباراة الهلال الكبير والنادي الأهلي، سبق هذه الأحداث الإصرار من جماهير الأهلي بتخلي غير مسبوق عن الروح الرياضية وأظهرت التفاخر بالخطاب العنصري والحاقد وكذلك الغطرسة الوهمية من أجل تحويل الملعب لساحة معركة .

وأردف: ندعو ونأمل أن تحذو الحكومة السودانية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب وتدين العنصرية التي وقع ضحيتها الشعب السوداني ممثل في نادي الهلال وجماهيره، وسنقدم شكاوى يكتبها خبير قانوني محنك وخبراء قانون الرياضة في العالم ومحامي الهلال في لوزان وستكون على طاولة (الكاف) و(الفيفا).

وأكمل: من المؤسف أن جماهير النادي الأهلي تكرر الفظائع العنصرية التي أرتكبت عام 2018م ضد الحرية الغيني وأدت لفرض عقوبة على الأهلي باللعب بدون متفرجين لمبارتين .

وأختتم البيان: نطمئن جماهير الهلال الكبير وجماهير الشعب السوداني عامة، أن علاقتنا بالنادي الأهلي لم تعد كما كانت وسنظل مستيقظين حتى نسترد حق الهلال وجماهير السودان بفرض عقوبات قاسية على الأهلي وجماهيره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!