رياضة

الهلال يحطم الأرقام القياسية ويحرز (50) هدفاً في (19) مباراة

واصل الهلال منافسة نفسه وتحطيم الأرقام القياسية في الموسم الحالي (2022 ـ 2023م)، عقب تسجيل (50) هدفاً في تسعة عشرة مباراة خاضها في مسابقة الدوري الممتاز .

فاز الهلال في آخر مبارياته في المنافسة، على الزومة الخرطوم بثلاثية نظيفة، في مباراة مؤجلة، وإرتفعت أهداف الفريق في المنافسة إلى (50) هدفاً .

وإبتعد هجوم الهلال عن أقرب منافسيه فريق حي العرب بورتسودان بـ (13) هدفاً، بعد أن أحرز (السوكرتا) (37) هدفاً، وبـ(17) هدفاً عن نده المريخ الذي سجل (33) هدفاً .

الهلال حطم رقم مسجل باسمه في الدوري الممتاز، عندما أحرز (48) هدفاً في تسعة عشرة مباراة موسم (2018 ـ 2019م)، بعد أن كان حطم أيضاً رقم قياسي خاص به في موسم (2016 ـ 2017م) عندما أحرز هجوم الهلال (45) هدفاً .

أهداف الهلال حتى الآن سجلها (14) لاعباً، ويجلس مهاجمه الكونغولي ماكابي ليليبو على قائمة هدافي الفريق بثمانية أهداف .

(الانتباهة) رصدت أسماء لاعبي الهلال وعدد الأهداف المحرزة في المنافسة: الكونغول ماكابي ليليبو (8) أهداف ـ جون مانو (7) أهداف ـ وليد الشعلة (7) أهداف ـ محمد عبدالرحمن (5) أهداف ـ النيجيري أجاجون عابدول (6) أهداف .

ياسر مزمل (4) أهداف ـ الغامبي لامين جارجو (5) أهداف ـ لاعب الفريق السابق الأنغولي فيكتور (2) .

أطهر الطاهر (1) ـ والي الدين بوغبا (1) ـ أنس سعيد (1) ـ الغاني إبراهيم ايمورو (1) ـ المالاوي جيرالد فيري (1) ـ عماد الصيني (1) .

دفاع الهلال تراجع في الموسم الحالي واستقبل (12) هدفاً في (19) مباراة، ليحتل المركز الثاني في قائمة الأفضل بعد المريخ الذي إهتزت شباكه ثمانية مرات فقط في (19) مباراة .

وأرجع الجهاز الفني الأزرق بقيادة الكونغولي فلوران ايبينجي، تراجع مستوى الدفاع للغيابات التي ظلت تضرب الخط الخلفي للفريق، لأسباب مختلفة أبرزها الإصابات، وإنهاء تعاقد عدد من الأسماء الأجنبية التي غادرت الكشوفات مع مرور منتصف الموسم الحالي، لعدم تقديم مستوى مقنع يشفع له الاستمرار مع الهلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!