رياضة

الهلال يعلن التصعيد ضد الأهلي المصري

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال تصعيد شكواه ضد الأهلي المصري وجماهيره إلى أعلى المستوى، بعد أن تابع العالم بأسره عبر الفضاء الإسفيري الأحداث المؤسفة التي شهدها إستاد القاهرة الدولي ليلة لقاء الهلال العظيم بالنادي الأهلي القاهري، وهي الأحداث التي غذاها مع سبق الإصرار والترصد جمهور النادي الأهلي المصري بخروج غير مسبوق  عن الروح الرياضية.

وتابع البيان: (لقد استشعر مجلس إدارة نادي الهلال هذه المؤامرة القميئة التي أعد لها بعيدا عن قواعد اللعب النظيف والتي نسفت العلاقات التاريخية الممتدة بين الهلال والأهلي والتي بناها وحرص عليها إداريون يعرفون قيمة مابين الناديين، ومن قبل ذلك مابين الشعبين من علاقات توادد وترابط نسجها التاريخ وغذاها نهر النيل العظيم وهو ينحدر من جنوب الوادي مهد الحضارات والقيم السامية إلى الشمال الجغرافي، وقام مجلس إدارة نادي الهلال ومن فترة مبكرة بمخاطبة الكاف محذراً من عواقب ما سيحدث مدعماً ذلك بشواهد كانت واضحة تشير لخطاب الكراهية والعنصرية والإساءات البذئية. وطالب الكاف بلعب المباراة خلف الأبواب المغلقة مع توفير الحماية لبعثة الهلال وهو ما رفضه الكاف.

وقال الهلال إن حدث تجاوز الهلال الكيان إلى السودان الشعب العظيم فإننا في مجلس إدارة نادي الهلال لن نألوا جهداً ولن ندخر وسعاً في رد إعتبار الهلال والسودان بصورة لا لبس فيها ولا غموض. ونناشد ونأمل أن تحذو حذونا الدولة السودانية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب إدانة العنصرية التي تعرض لها الشعب السوداني، ممثلاً في فريق الهلال وجمهوره ومطالبتهم بما يرد الاعتبار. وأشار النادي أنه فتح قنوات الاتصال مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسنقدم إليه الشكوى التي يعكف على صياغتها خبير قانوني ضليع ومن فطاحلة خبراء القوانين  الرياضية على مستوى العالم، بالإضافة إلى محامي الهلال بلوزان. لقد تمت ترجمة كل هذه الألفاظ النابية والهتافات الساقطة التي تعكس خواء فكر ومستوى جهل من رددوها وتم توثيقها بكل اللغات، وستكون في الساعات القليلة القادمة على طاولة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي (الفيفا).

وفي السياق نفسه تسلمت سكرتارية الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الإثنين تقارير حكم ومراقب مباراة الهلال والمصري التي جرت السبت الفائت بدوري أبطال إفريقيا، وأشارت تقارير إعلامية إلى الليبي عمر عبدالسيد مراقب المباراة، في تقريره، الإساءات العنصرية التي طالت لاعبي الهلال وجمهورهم، وساعده عامل اللغة في الإستماع للهتافات بوضوح تام دون حاجة لمترجم، بجانب قذف اللاعبين بقارورات المياه قبل وأثناء وبعد المباراة، وقام بتوثيقه بهاتفه الخاص.

ويُتظر أن يكمل الهلال صياغة شكواه ضد الأهلي المصري ويدفع بها إلى (كاف) خلال (24) ساعة، مُدعّمة بعدد من مقاطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!