أخبار

تفاصيل اجتماع القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري

الخرطوم- صوت السودان

أعلنت القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، في السودان، استلام نسخة من مسودة الاتفاق السياسي النهائي التي أعدتها لجنة الصياغة في اجتماعها بالقصر الجمهوري، بمشاركة جميع أعضائها العسكريين والمدنيين، وقالت في بيان عقب اجتماع بمنزل الطاهر حجر، إن الاجتماع اخضع المسودة للدراسة والنقاش وعالج القضايا العالقة لتصبح الوثيقة جاهزةً فيما عدا القضايا الفنية المتبقية في ملف الإصلاح الأمني والعسكري.

واستمع الاجتماع لتقرير حول سير المناقشات في القضايا العالقة بملف الإصلاح الأمني والعسكري، والتي تشهد تقدماً ملموساً داخل اللجان الفنية المعنية، واتفق الاجتماع على ضرورة مضاعفة الجهد من أجل تجاوز العقبة المتبقية بما يساهم في توقيع الاتفاق السياسي النهائي بأعجل ما تيسر.

ووقف الاجتماع على النشاط المتزايد لعناصر نظام المؤتمر الوطني المحلول من أجل تخريب العملية السياسية وإشعال الفتنة داخل المؤسسة العسكرية والمكونات الاجتماعية، وأكد المجتمعون على أن هذه المساعي لن تفلح وأن النظام الذي أسقطه الشعب لن يعود مرة أخرى.

 شرع الاجتماع في الترتيب لاجتماع عاجل للقوى العسكرية والمدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، بهدف بحث العقبات التي أخرت توقيع الاتفاق السياسي النهائي وسبل تجاوزها بأسرع ما تيسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!