رياضة

بعد خروجه بالثلاثة.. الهلال يفتح الملف العربي ويغادر إلى البحرين

بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها فريق الهلال السوداني من غريمه الاهلي المصري باستاد القاهرة بثلاثة اهداف نظيفة، أغلق نادي الهلال الملف الأفريقي بنهاية مباراته أمام الأهلي المصري بالقاهرة، وقرر مباشرةً فتح ملف كاس الملك سلمان للأندية العربية، استعداداً لمواجهة مضيفه المنامة البحريني في إياب الدور الأول من البطولة .

وأعلن النادي الأزرق أن بعثة فريق الكرة الأول ستغادر مباشرةً من القاهرة إلى العاصمة البحرينية المنامة، لمواجهة المنامة في جولة الإياب .

حقق الهلال فوزاً كبيراً على منافسه البحريني بثلاثة أهداف دون مقابل، في جولة الذهاب التي جرت بملعب (الجوهرة الزرقاء) في أم درمان، وجاءت جميع الأهداف الحصة الثانية بعد أن صمد الضيوف حتى ربع الساعة الأخير، عن طريق الكنغولي فابريس نجوما أهداف في الدقيقة (77)، ومواطنه ماكابي ليليبو في الدقيقة (88)، وقائد الفريق محمد عبد الرحمن في الدقيقة (90).

وكان نادي المنامة البحريني وافق على طلب الهلال بشأن مباراة الإياب بين الفريقين في الدور الأول من تصفيات بطولة الأندية العربية كأس الملك سلمان، بتقديم موعد مباراة الإياب بين الفريقين من العاشر إلى الخامس من أبريل الحالي، وخاطب نادي المنامة الإتحاد البحريني لإخطار الإتحاد العربي لكرة القدم بالموعد الجديد للقاء الهلال، حيث ستتوجه بعثة الهلال مباشرةً من القاهرة إلى البحرين .

ويتصدر المنامة منافسة الدوري البحريني برصيد (31) نقطة بفارق الأهداف عن فرق سترة والخالدية، وحقق المنامة الفوز في (9) مباريات وتعادل في (4) وخسر (3) .

تحصلت (الانتباهة) على برنامج تحضيرات الهلال تأهباً لخوض جولة الإياب، وسيكتفي الفريق بآداء مرانين، قبل المباراة المحدد لها الخامس من أبريل الحالي، ويدخل الهلال اللقاء بعدة فرص للترقي للمرحلة القادمة في كاس الملك سلمان .

المعروف أن المتأهل من لقاء الهلال والمنامة البحريني، يواجه الفائز من مباراة الصفاقسي التونسي وقطر القطري،

والفائز سيترشح مباشرةً لمرحلة المجموعات، وسيشارك ضمن المجموعة الأولى التي تضم (الترجي التونسي ـ الإتحاد السعودي ـ الشرطة العراقي) .

وأكملت الجالية السودانية في العاصمة البحرينية الجاهزية لاستقبال الهلال، وأعدت برنامجاً حافلاً للبعثة الزرقاء التي تزور البحرين بعد غيبة طويلة، وكشف الموقع الرسمي لنادي المنامة، أن كافة إمكانياته في خدمة بعثة الهلال منذ لحظة وصولها البحرين وحتى العودة الى السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!