أخبار

في لفتة وجدت الاشادة.. “فاطرين معاكم” تصل الفشقة

 الفشقة- صوت السودان

أقامت مبادرة “فاطرين معاكم” أفطارا جماعيا في منطقة الفشقة؛ شرق السودان؛ وسط حضور كبير تقدمه قادة وضباط وجنود مناطق القريشة ودوكة وتبارك والمدير التنفيذي بمحلية القريشة.

 

وكان وفد المبادرة قد وصل بقيادة الصحفية سهير عبدالرحيم مؤسسة المبادرة للقضارف السبت، إلى مقر قيادة الفرقة الثالثة مشاة وجري استقباله بحفاوة كبيرة وكان على رأس المستقبلين اللواء ركن احمد محمد الحسن العماس قائد المنطقة الشرقية واللواء ركن الطاهر سمبو قائد ثاني اللواء وكبار القادة والضباط ثم انطلق الموكب لمنطقة القريشة وبدأ البرنامج بزيارة وتفقد بعض المواقع الامامية وسط الاهازيج وتفاعل الجنود المرابطين هناك وشارك أعضاء الوفد في اعداد الإفطار قبل رفع آذان المغرب. وشهد الإفطار حضورا كبيرا.

 

وبعد الصلاة تبودلت الكلمات التي أشادت بالزيارة ورسالتها التي جسدت معاني الارتباط العميق بين الجيش والشعب. وعند العودة في المساء أقامت قيادة الفرقة حفل عشاء على شرف الوفد باسم (عشامكم معانا)

وأشاد اللواء ركن أحمد محمد الحسن العماس، قائد المنطقة العسكرية الشرقية بالدور الكبير للوفد الإعلامي الزائر لمنطقة الفشقة في دعم الروح المعنوية لجنود الجيش السوداني المرابطين على الثغور، وقال إن مبادرة “فاطرين معاكم: التي دشنتها الصحفية والإعلامية الأستاذة سهير عبدالرحيم بمشاركة رؤساء تحرير الصحف وكتاب الاعمدة تعبر عن الشعار (جيش واحد وشعب واحد).

وأضاف :” تناول الوفد الإعلامي لفطور رمضان في منطقة القريشة بالفشقة تعكس وقوف الشعب السوداني مع قواته المسلحة مما أسهم في رفع الروح المعنوية”، وتابع :”نثمن هذا الدور ونشيد به وهو يعبر عن التقدير والاحترام من كل المنطقة العسكرية الشرقية والقوات المسلحة من الشعب والى الشعب لحماية هذا الوطن”.

وشارك في الإفطار مع جنود وضباط القوات المسلحة السودانية يوم الجمعة التاسع من شهر رمضان عدد من رؤساء التحرير وكتاب الاعمدة أبرزهم الاساتذة عاصم البلال الطيب و محمد عبدالقادر و بكري المدني و عبدالعظيم صالح و سلمى ميرغني وطلال اسماعيل وعلي بشير ووجدان ميرغني

وقالت الأستاذة سهير عبدالرحيم: “نحن في منطقة القريشة عل الحدود السودانية الاثيوبية بمباردة فاطرين معاكم عشان نشارك القوات المسلحة في الحدود بالإفطار معها في يوم التاسع من رمضان يوم الجمعة وناكد لجنود القوات المسلحة نحن نحمل ليكم كل الود والاحترام ونحس بالدور الكبير الذي تقومون به وهي رسالة حب واحترام لكم”.

ووجدت المبادرة تفاعلا كبيرا من قائد المنطقة العسكرية الشرقية وقائد ثاني اللواء ركن الطاهر سمبو، وضباط صف وجنود القوات المسلحة في منطقة الفشقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!