رياضة

الهلال يملك ثلاث فرص للتأهل أمام الأهلي المصري

تصدر مواجهة  الهلال ومضيفه الأهلي المصري المشهد في الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا في لقاء وصفه المراقبون بالأصعب في تاريخ الناديين بالبطولة، عندما يلتقيان عند التاسعة من مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويسعى الهلال لتحقيق إنجاز كبير في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا حيث يحتل المركز الثاني بـ10 نقاط مقابل 7 نقاط للأهلي ويدخل الهلال المواجهة بـ 3 سيناريوهات، تمنحه بطاقة التأهل للدور المقبل، تبدأ من الفوز بأي نتيجة، ثم التعادل سلبي أو إيجابي، وأخيرًا الخسارة بفارق هدف بشرط أن يسجل في شباك الأهلي. وفي المقابل، ليس للأهلي سوى الفوز (1-0) من أجل الصعود لدور الثمانية، وفي حالة نجاح الهلال في التسجيل، يحتاج الأحمر للفوز بفارق هدفين إذا أراد التأهل.

ويبحث الهلال عن إنجاز غائب منذ عام 2015، عندما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله 1-1 مع مضيفه سموحة، مستفيدًا من فوز ساحق لمازيمبي (5-0) على المغرب التطواني.

وأعلن أشرف الكاردينال، رئيس الهلال في ذلك الوقت، عن حوافز مالية ضخمة للفريق حال التأهل لنصف النهائي، كما فعل هشام حسن السوباط أمس، وحفز لاعبيه بمكافأة قدرها 5 آلاف دولار لكل لاعب حال تخطي الأهلي.

ودخل وقتها الهلال مباراة سموحة ويمتلك 8 نقاط، ولديه فرصتي الفوز أو التعادل لضمان العبور بأمان إلى نصف النهائي، ونجح في اقتناص بطاقة التأهل كثاني المجموعة خلف مازيمبي الكونغولي المتصدر بـ11 نقطة.

وقد استعد الأزرق لهذه المباراة ببرنامج إعدادي خاص بجانب مشاركة 10 من لاعبيه مع المنتخبات الوطنية منهم 8 لاعبين مع منتخب السودان، بجانب الكونغولي ليليبو مع منتخب الكونغو الديمقراطية والحارس الايفواري فوفانا عيسى مع منتخب بلاده الأولمبي. وقد وصلت بعثة الهلال للخرطوم عصر الثلاثاء وأدى الفريق ثلاث تدريبات على ملاعب فندق الدفاع الجوي ركز فيهما المدرب الكونغولي فلوران ابينجي على الجوانب التكتيكية ومعالجة الأحطاء الفردية والجماعية.

ويتوقع أن يدفع فلوران بتشكيل يتكون من الحارس علي ابوعشرين، اطهر الطاهر، محمد أحمد ارنق، عثمان ديوف، إبراهيم ايمورو، أبوعاقلة عبدالله، فابريس نجوما، ديفيد أباغنا، والي الدين خضر، محمد عبدالرحمن وليليبو مكابي.

ومن جانبه أكمل الأهلي تحضيراته لهذه المباراة  وحصل على موافقة رسمية بحضور 50 ألف مشجع في لقاء الهلال، كما يراهن السويسري مارسيل كولر على تألق بعض نجومه خاصة بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا من أجل اختراق دفاع الهلال.

ويدير المباراة طاقم تحكيم موريتاني بقيادة حكم الساحة الشاب عبدالعزيز بوة، ويراقبها الليبي عمر عبدالسيد والمغربي مصطفى سلاوي منسقاً عاماً للمباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!