رياضة

تاريخ مواجهات الهلال والأهلي المصري

التقى النادي الهلال مع نظيره الاهلي المصري في (11) مواجهات سابقة، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن الهلال من الفوز في ثلاث مباريات، والاهلي من الفوز في 4 منها، وتعادل الطرفان في 4، وسجل الهلال 7 اهداف، والاهلي احرز في شباك الهلال (8) .

وبدأت المواجهات بين الفريقين في نهائي بطولة عام 1987 من البطولة بمسماها القديم، كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري، والتي تعادلا فيها ذهابًا بالخرطوم بشكل سلبي، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، وتوج الأهلي بكأس البطولة.

وجاءت ثاني المواجهات في دور الـ32 عام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف، وتعادلا في أم درمان دون أهداف.

وجاءت ثالث المواجهات في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- 0، فيما فاز الهلال 3- 0، في لقاء العودة بأم درمان.

وكانت المواجهة الرابعة في دور المجموعات موسم 2019-2020، والتي فاز فيها الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، قبل تعادلهما في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق .

والتقى الفريقين في دور المجموعات موسم 2021-2022 وهي النسخة الماضية، حيث تعادلا دون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف .

وفي النسخة الحالية (2022 ـ 2023) في مرحلة المجموعات الحالية وفاز الهلال على الاهلي بهدف دون رد بأم درمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى