أخبار

بالصورة.. مصابو ثورة ديسمبر يطالبون بحل اللجنة الفنية ويشتكون من التلاعب

الخرطوم – بكري خليفة
دخل اعتصام مصابي ثورة ديسمبر المفتوح اليوم يومه العاشر؛ أمام مقار مجلس الوزراء، للمطالبة بحل اللجنة الفنية

واشاروا إلى أن رئيس مجلس الوزراء السابق د. عبد الله حمدوك، اصدر قرار قضى بحل اعضاء اللجنة الفنية لعلاج المصابين وتشكيل اعضاء جدد للجنة قبيل قرارت الخامس والعشرون من اكتوبر بأيام.

و كشف عدد من المصابين الذين تلقوا العلاج بحيدر أباد بدولة الهند بأن اللجنة تعاقدت مع مستشفيات غير مؤهلة وصفوها بأسوأ المستشفيات، واضافوا “للأسف الشديد نحن كمصابين تم نقلنا الى حيدر أباد إلى أسوأ المستشفيات في الهند، إذا ما تم مقارنتها فأن أسوأ مستشفى في السودان أفضل منها ذلك على الرغم من جود مستشفيات أ اخرى فضل منها تأهيلاً.

وقدم مصابو ثورة ديسمبر مذكرة تسلمها مدير مكتب وزير مجلس الوزراء المكلف، وعدد المصابين جملة من المطالب، وشددوا بضرورة حل اللجنة الفنية لمصابي ثورة ديسمبر،

الى ذلك أتهم مصابو ثورة ديسمبر اللجنة الفنية بأنها تقدم خدماتها عبر الوساطة و المحسوبية، وإنها تتعمد تجاهل مصابي ما بعد الإنقلاب وتميز بينهم ومصابي 2019م.

وشكى المصابين من انعدام الشفافية بين المصابين وبين اللجنة الفنية من حيث طريقة التواصل أو وجود منصة حقيقية توصل صوت المصابين، إضافة إلى التماطل في إجراءات العلاج بالخارج بعد مقابلة الوفد الإسباني وتحديد المستهدفين

كما ان معاناتهم زادت بالانتظار القاتل وهو ثلاثة أشهر من المقابلة و حتى الان لم تحرك اللجنة ساكنا، بجانب عدم سداد إستحقاقات المستشفيات المتعاقدة مع بطاقة وفاء في الوقت المناسب مما تسبب في توقف المستشفيات في تقديم الخدمة العلاجية المطلوبة ما وصفوه بزيادة المعاناة على المصابين.

واتهموا اللجنة الفنية بإهدار المال العام وصرف نثريات دون بنود واضحة للمشرفين و رجوع المصابين دون تلقيهم العلاج الكافي، وأنعدام تمثيل عادل بين المصابين داخل اللجنة أو تمثيل كامل لكل المصابين، وعدم الإعتراف بمصابين ثورة ديسمبر التي لم تحقق كل مطالبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!