أخبار

جبريل: كل الخيارات مفتوحة ولا أحد يستطيع شطب الإسلاميين بجرة قلم

الخرطوم- صوت السودان

حذر جبريل إبراهيم القيادي بالكتلة الديمقراطية رئيس حركة العدل والمساواة، من أن ضيق القاعدة التي تقوم عليها الحكومة سبب سقوط حكومتي حمدوك، وتابع “ستتعرض البلاد لذات الوضع”.

وقال جبريل إن الخلاف حول الاتفاق السياسي اقرب لمقالات الراي من الذين يقررون في امر البلاد، قال جبريل إنه لا تستطيع التحدث عن انصبة قبل الاتفاق السياسي، وتابع “حتى الان لا اتفاق حول الاطراف التي تتولى تشكيل الحكومة، لابد من اتفاق، نحن ماطالبين مستحيل.. قدمنا تنازلات كبيرة”.

ونوه جبريل خلال مؤتمر صحفي بمنزله إلى أن المجلس المركزي للحرية والتغيير، ليس صاحب حق ليتفضل على الاخرين، وأضاف “إذا كان الأمر ثورة الناس شاركوا ولو نضال الناس دورها كبير، وقال إن الحديث عن تكوين حكومة موازية سابق لاوانه، وتابع “نترك ذلك الامر عندما يحين وقته”.

وقال جبريل إنه لست مهتما  براي الدبلوماسيين الغربيين حول زيارته إل منزل الشيخ الدكتور حسن الترابي، وأضاف “لو عندهم راي ما طالب منهم ولا يعنيني في شيء، يجب ان نتعاون بندية ككيانات بمصالح مشتركة هم دول ونحن دولة.. يجب ان يسمعوا مننا ونسمع منهم، ما مقبول يتدخلوا في شؤوننا الداخلية”.

وأشار جبريل إلى انه لا احد يستطيع شطب الاسلاميبن بجرة قلم، واعتبر ذلك “وهم ساي”، وتابع “كيف ستحكم السودان لو القيت الاسلاميين، لا أرى انه من الممكن ابعادهم تماما”، وكشف جبريل عن انهم نصحوا البرهان بأن يتخذ ما يراه مناسباً من قرارات تحفظ استقرار البلاد وهيبتها، وقال إن كل الخيارات مفتوحة، انقلاب أو مظاهرات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!