رياضة

السودان يستضيف الجابون في تصفيات أفريقيا

يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عند التاسعة من مساء اليوم الإثنين بملعب الهلال في أم درمان، إمتحاناً صعباً عندما يستقبل ضيفه الجابون، في الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات الأمم الأفريقية المقامة في ساحل العاج (يناير 2024)، ولا بديل للسودان سوى الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على المراكز المؤهلة للصعود الى النهائيات .

وأكمل منتخبنا الجاهزية بعد سلسلة من التدريبات جادة، تحت قيادة جهازه الفني بقيادة المغربي (بادو الزاكي) ومعاونه إبراهيم حسين، الذي رسم استراتيجية الفوز على الضيوف لاستعادة ذاكرة الإنتصارات بعد غياب في الجولة الماضية، والثأر من خصمه الذي تفوق عليه في الجولة الثالثة بهدف دون رد .

موقف السودان

يدخل السودان اللقاء ويحتل المركز الثالث، برصيد (3) نقاط، بفوزه على الكونغو الديمقراطية (2/1)، وخسر مرتين أمام موريتانيا (0/ 3) ومن الجابون (0/ 1) .

إحصائيات مواجهات الطرفين

يتفوق الجابون على السودان في المباريات التي جمعت الطرفين في البطولات الأفريقية، وقابل السودان ضيفه في (4) مباريات، وحقق الجابون الفوز في (3) مباريات 2 ـ 1 ، 4 ـ صفر ، 1 ـ صفر، وتعادل الطرفان مرةً واحدةً بدون أهداف، وفشل (صقور الجديان) في الإنتصار على منافسه .

ترتيب المجموعة التاسعة

الجابون في المركز الأول برصيد (7) نقاط فاز مرتين وتعادل في مباراة، موريتانيا ثانياً برصيد (4) نقاط، فاز مرةً واحدةً وتعادل في مباراة وخسر مثلها، السودان ثالثاً برصيد (3) نقاط فاز في مباراة وخسر أثنتين، ويتفوق على الكونغو بالمواجهات المباشرة، ويملك الأخير ذات الرصيد، وعدد مرات الفوز والخسارة .

حكام المباراة

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعيين طاقم تحكيم جزائري، لإدارة مباراة السودان وضيفه الجابون، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا في (ساحل العاج)، بقيادة لطفي بيكوسا ويراقبها الرواندي مايكل قاسينقوا .

القنوات الناقلة

يمكن متابعة لقاء السودان ضد الجابون في منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023م، مساء اليوم الإثنين عبر مجموعة قنوات (بي إن سبورت) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!