أخبار

لجنة المعلمين السودانيين تكشف عن تطورات وتهدد

الخرطوم – صوت السودان

قالت لجنة المعلمين السودانيين؛ إن قررت التوقف عن العمل فورا في حالة تأخر صرف المرتبات بعد اليوم الخامس من الشهر، وأعلنت تمديد تعليق الإضراب لمدة أسبوع فقط من الأحد 26 مارس 2023م وحتى الخميس 30 مارس 2023م.

وقالت اللجنة إن الاجتماع مع عضو مجلس السيادة تأخر كثيرا نسبة لعدم تواجده بالخرطوم في الأيام الفائتة، وأكدت أنها ستسحب ممثليها في لجنة العطا اذا تعذر عقد اجتماع.

وقالت اللجنة في بيان إن وزارة المالية أفادت بأنها ستقوم في هذا الأسبوع بتغذية حسابات الولايات بفروقات 10 و11 و12، فضلا عن فروقات 1 و2 و3ومنحة السيادي في انتظار التواصل مع لجنة السيادي.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن 16 ولاية تم فيها صرف المرتبات بتعديل القرار 380؛ وتم فيها صرف البديل النقدي كما تم إرساله من وزارة المالية الاتحادية، وولاية واحدة تم فيها صرف فروقات 10 و11 و12.

 

واشارت اللجنة في البيان إلى أنه من خلال دراسة الواقع تم الاتفاق على الآتي؛ على أنه توجد ولايتان لم يتم فيهما صرف المرتبات وفقا لتعديل القرار ٣٨٠ ومن خلال الرصد والمتابعة اتضح أن هنالك خلل في الولاية، لذا تم اتخاذ قرار بإعطاء هذه الولايات حق تقدير الموقف.

 

ووجهت اللجنة لجنة التفاوض بالإسراع في عقد اجتماع لجنة متابعة حقوق المعلمين مع السيادي في أقرب وقت ممكن، متابعة تنفيذ فروقات القرار ٣٨٠ (١٠ و١١ و١٢)خلال هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!