أخبار

والي ولاية غرب كردفان: لن احمي أي فاسد

الخرطوم- صوت السودان

 قال والي غرب كردفان معتصم عبد السلام، إنه سيتعامل مع الولاية كجسم واحد وسيعمل على بسط الأمن وفرض هيبة الدولة وتوفير العدالة، وقطع معتصم بانه لا يحمي أي جهة فاسدة ولكنه لن يأخذ الناس بالشبهات وستتم التحريات واخذ البيانات في الملفات المعنية عبر القضاء.

وأعلن الوالي طبقا لوكالة السودان للانباء، عزمه طرح برنامج للمصالحات بين جميع اهل غرب كردفان ومكوناتها القبلية، وأشار الى انه التقى عددا من ابناء الولاية بهذا الخصوص وذلك للقضاء على النزاعات واسباب الفتن لافساح المجال امام الاستثمارات والتنمية، وأكد ان حل النزاعات بين الحمر والمسيرية والحمر والكبابيش وبعض المشاكل الاخرى في منطقة لقاوة  اولوية بالنسبة لبرنامجه.

وشدد على مسالة ايقاف سفك الدماء وضرورة اطلاع ائمة المساجد وزعماء الادارات الاهلية والمجتمعية والاعلاميين واهل الفن والثقافة بدورهم في وقف النزاعات وخطاب الكراهية والفتن.

واكد ان برنامج عمل حكومته في مجال التنمية سيكون واضحا للجميع “وفوق التربيزة على حد تعبيرة” وجدد في هذا الخصوص حرصه على احياء ثقافة النفير بهدف اشراك المواطنين في التنمية باعتبار ان مشروعات التنمية تعود ملكيتها للمواطن نفسه، الى جانب معالجة الغبن.

وقال انه سيكون لجان للتنمية والتطوير بكل محليات الولاية تكون مسئولة عن اقتراح مشروعات التنمية في المحليات وتصنيفها كما سيتم تكوين لجنة للتنمية على مستوى الولاية تضم رؤساء اللجان في في المحليات وتنفيذين واستاذة جامعات لتقديم هذه المشروعات للتنفيذ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!