رياضة

إنتقادات لريكاردو بعد ظهور اللاعب التكت بصورة فنية مميزة

وضع لاعب المريخ، محمد هاشم التكت، مدرب الفريق البرازيلي هيرون ريكاردو، في مرمى النيران بعد استبعاده عن المشاركات الأفريقية، وظهوره اللافت في المباراة السابقة بالدوري الممتاز أمام الأهلي مروي إلى جانب أسماء جديدة لم يكن معتاد تواجدها في التوليفة الرسمية.

ولاقى هيرون إنتقادات عنيفة بعد ظهور اللاعب التكت بصورة فنية مميزة وقيادة فريقه إلى تحقيق الإنتصار على الأهلي مروي وإحرازه لهدفين منحا الفريق العلامة الكاملة في آخر الدقائق.

ورأى البعض أن البرازيلي ظلم التكت باستبعاده عن الظهور الأفريقي مرحلة المجموعات، وأن اللاعب كان سيكون مفيداً للفريق في ظل الشح الهجومي الذي يعاني منه الفريق في مرحلة المجموعات.

وكانت مباراة الأهلي مروي قد شهدت عودة أسماء بعيدة عن الظهور في الفترة الماضية على غرار أحمد بيتر، محمد التكت، محمد كسرى ووجدي عوض، بعدما كانت بعيدة عن التواجد في البطولة الأفريقية على مدار الخمس الجولات التي أداها الفريق في مرحلة المجموعات.

وعاب البعض على المدرب البرازيلي إبعاده عناصر كان في حاجة إليها خلال المباريات الأفريقية، ويشيرون إلى أن محمد الرشيد والسماني الصاوي والتكت كانوا سيشكلون قوة ضاربة ودعم فني في المباريات الصعبة.

مرحلة اكتشاف

يرى المحلل هيثم الرشيد، أن مدرب المريخ لا زال في مرحلة إكتشاف لعناصر الفريق وقدراتهم الفنية.

ويشير في حديثه لـ(الانتباهة)، إلى أن ريكاردو لا يمكن أن يستبعد لاعب من حساباته وهو يعلم أن مصلحة الفريق تقتضي مشاركته.

ويضيف بالقول: (صحيح أن هناك عناصر عديدة شكلت غياباً عن مباريات المريخ في البطولة الأفريقية، ولكن المدرب لديه رؤية واضحة وهو يعلم ماذا يريد).

وأتم: (مشاركة التكت في مباراة الأهلي مروي وتسجيله للأهداف ربما كان لا تحدث إذا شارك في البطولة الأفريقية ولكن على أي حال، لكل مباراة ظروفها والجميع يعلم ذلك).

ويبين الرشيد أن الضغوط على الجهاز الفني في الوقت الراهن غير مفيدة، لجهة أن هيرون واجه ظروفاً صعبة وتسلم المهمة في وقت ضيق ولم يكن أمامه سوى خوض المباريات التي تنتظره على الصعيد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى