رياضة

صقور الجديان في تحد مثير أمام الجابون

يحل منتخبنا الوطني في الثالثة من عصر اليوم الخميس، ضيفاً على نظيره الجابوني ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات الكان 2024 بساحل العاج.. وقد أكمل صقور الجديان تحضيراتهم لهذه المباراة من أجل الظهور بشكل جيد ورفع غلتهم من النقاط والابقاء على حظوظهم قوية في التأهل حيث يملك منتخبنا ثلاث نقاط حصل عليها من الخسارة من موريتانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة ومن ثم الفوز في الجولة الثانية على الكونغو الديمقراطية بثنائية. وقد وصلت بعثة منتخبنا الى الجابون صباح الثلاثاء بطائرة خاصة وقد ركز مدربه المغربي بادو الزاكي على الجوانب التكتيكية وأجرى عصر أمس تدريبه الختامي على ملعب المباراة وشهد مشاركة المهاجم سيف تيري الذي انضم للبعثة امس وظهر اللاعبون بمستوى جيد في التدريب.

ويتوقع أن يدفع الزاكي الذي يخوض مباراته الأولى مع صقور الجديان بتشكيل يقوده الحارس محمد مصطفى، اطهر الطاهر، بخيت خميس، محمد أحمد ارنق، الطيب عبدالرازق، ابوعاقلة عبدالله، عمار طيفور، شرف الدين شيبوب، وليد الشعلة، ياسر مزمل والجزولي نوح.

وفي باقي المباريات تسعى الجزائر، بطلة 1990 و2019، لحسم تأهلها لكأس أمم أفريقيا عندما تلاقي النيجر مرتين بالجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة السادسة.

وتطمح مصر إلى استعادة توازنها للتخلص من المركز الأخير للمجموعة الرابعة، خلال ملاقاتها ملاوي.

فيما تشهد الجولتان قمة عربية-عربية بين تونس وليبيا، ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

يعود القائد ساديو ماني إلى تشكيلة منتخب بلاده السنغال ضد موزمبيق ضمن منافسات المجموعة 12، بعد غيابه عن نهائيات كأس العالم بسبب إصابة في ساقه.

وفي الوقت الذي عاد فيه نجم بايرن ميونخ، سيحرم أبطال القارة السمراء من خدمات حارس مرمى تشيلسي إدوارد ميندي، ولاعب وسط نوتنجهام فورست شيخو كوياتي بسبب الإصابة.

بعد سنوات من الجدل حول هذه القضية، غيّرت بنين لقب منتخب بلادها من “السناجب” إلى “فهود”، معتقدة أن ذلك سيجعل المنتخبات المنافسة أكثر خوفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!