رياضة

حكم مباراة الهلال الأفريقية يزرع الرعب في مصر

أثار الحكم الإثيوبي (باملاك تيسيما) مخاوف الأهلي وجماهيره، بما أن الفريق لم يكن موفقاً في معظم المباريات التي أدارها باملاك، وتحتفظ جماهيره بذكريات سلبية عن المباريات التي قادها الحكم .

أسند الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إدارة مباراة الهلال ومضيفه الأهلي المصري في الجولة السادسة من المجموعة الثانية في أبطال أفريقيا، لطاقم تحكيم أثيوبي بقيادة الحكم الدولي باملاك تيسيما، وستقام المباراة يوم السبت الأول من أبريل باستاد القاهرة .

ومن بين الذكريات السلبية التي ترعب جماهير الأهلي، نهائي 2017م ضد الوداد المغربي، حيث حسم التعادل مباراة الذهاب في مصر بقيادة الحكم الإثيوبي، الذي تتهمه الجماهير بعدم إعلان ركلة جزاء للمهاجم وليد أزارو كان يمكن أن تغير الكثير في مسار المباراة.

كما كان الحكم الإثيوبي حاضراً في نهائي 2018م، الذي جمع الترجي التونسي بالأهلي في استاد (حمادي العقربي) برادس، وبعد فوز الأهلي ذهاباً 3ـ1 أمام جماهيره في القاهرة، خسر في تونس 3ـ0، ولكن الحكم لم يرتكب خلال تلك المواجهة أخطاءً.

كما خسر الأهلي المصري أمام صن داونز بالقاهرة بهدف دون مقابل موسم 2022م في المباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي، كما أدار ذات الحكم مباراة الأهلي وصن داونز في الدور الأول للمجموعات الحالية بالقاهرة والتي إنتهت بالتعادل (2/2) .

باملاك تيسيما من مواليد 12 مارس 1980م،  يعد من حكام النخبة في قارة أفريقيا، حصل على الشارة الدولية عام 2009م، وأدار العديد من المواجهات الهامة خلال مسيرته التحكيمية على المستوى المحلي والقاري والعالمي، وأبرز اللقاءات التي أدارها تحكيمياً كانت في بطولات الكونفدرالية ودوري أبطال إفريقيا وأمم إفريقيا وكأس العالم للأندية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!