أخبار

وزير الداخلية يوجه بحسم منسوبي الحركات بالقانون

الخرطوم- صوت السودان

وجه الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر المدير العام لقوات الشرطة وزير الداخلية المكلف، التعامل وفق القانون مع الجميع بما فيهم منسوبي القوات النظامية والأطراف الموقعة على اتفاقية السلام وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المتفلتين.

وحذر من الاعتداء على اقسام ومراكز للشرطة، وأضاف “سيتم التعامل معها بحسم وفق القانون بالتنسق مع قياداتهم ولن تسمح الشرطة بالمساس بامن وطمانينة المواطن والعبث بارواحه وممتلكاته.

وقال الوزير إن بعض ضعاف النفوس يشككون في اداء قوات الشرطة واطلاق الشائعات المغرضة بهدف النيل من الشرطة واضعافها، وتابع “لكن خاب ظنهم فالشرطة صاحبت التاريخ التليد والخبرات التراكمية التي استمرت (١١٦) عاما حفظت خلالها البلاد تحت قيادة رشيدة من منسوبيها ستظل قوية ولن تنحني لتجني البعض عليها.

واتهم من ما اعتبرهم قلة تقيم خارج البلاد، بالسعي لضرب الشرطة ومنسوبيها من خلال استهدافهم “لنا بمعلومات مضللة من أصحاب الغرض وهم غير ملمين بالقوانين واللوائح التي تحكم اعمال الشرطة و واجباتها تجاه الوطن والمواطن و سيكون القانون هو الفيصل في مواجهتهم”.

ودعا منظمو الحراك الي ان قوات الشرطة تعمل علي حماية المواقع الاستراتيجية والحاكمة إضافة للأقسام الشرطية التي تقدم خدماتها للمواطنين باعتبارها رمز للسيادة الوطنية.

واكد حماية قوات الشرطة للمواكب التي تلتزم السلمية وضبط المخربين الذين يعتدون على ممتلكات الدولة وتقديمهم للعدالة خاصة متعاطي المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!