رياضة

الهلال وصنداونز يردان على مزاعم الأهلي المصري

بدأ الأهلي المصري يمارس الضغط على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل الاهتمام بمباراة الهلال وصنداونز الجنوب أفريقي التي تجرى السبت المقبل في الجولة الخامسة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا وبعد مباراة القطن والأهلي التي تلعب عصر الجمعة ويخشى الأهلي انتصار الهلال على القطن وتأهله إلى ربع النهائي ونسف احلامه في العودة والتأهل رفقة صنداونز الذي ضمن البطاقة بعد فوزه الكبير على الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين ورفع رصيده إلى 10 نقاط فيما يملك الأهلي 4 نقاط ويحتاج للفوز على القطن والهلال بشرط خسارة الهلال من صنداونز.

وكشف تقارير إعلامية عن حقيقة مطالبة الأهلي للاتحاد الإفريقي (كاف) بتعديل موعد مباراة الهلال وصن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة قبل الأخيرة بمجموعات دوري الأبطال.

ويحل الأهلي ضيفا على القطن الكاميروني يوم الجمعة المقبل، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، بينما يلعب الهلال وصن داونز في اليوم التالي بالسودان.

ويحتاج الأهلي للفوز على القطن، مع عدم فوز الهلال، للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي، حيث يحتل صن داونز الصدارة برصيد 10 نقاط، وضمن التأهل رسميا إلى ربع النهائي.

ويأتي الهلال في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي ثالثا (4)، بينما يقبع القطن في المركز الأخير (0).

 وقال مصدر بالأهلي،: اللائحة لا تلزم الكاف بإقامة مباريات الجولة قبل الأخيرة في التوقيت نفسه.. هذا البند في الجولة الأخيرة فقط. وختم: الأهلي لديه تأكيدات بأن لقاء الهلال وصن داونز سيكون تحت رقابة لجنة الانضباط بالكاف، تحسبا لأي أمور لا علاقة لها بكرة القدم (التلاعب في النتيجة).

وتعهد مانجوبا مانجيثي، مدير ماميلودي صن داونز، باللعب النظيف أمام الهلال، مضيفا: “سنلعب لتحقيق الفوز في السودان ولا يوجد تفكير في إراحة اللاعبين الأساسيين بعد ضمان التأهل فيما قال رولاني مكوينا المدير الفني لصنداونز أن فريقه يلعب من أجل حظوظه وليس من أجل الآخرين وسيلعبون دوماً من أجل الانتصار ووصف تصريحات مسؤولي الأهلي بالسخيفة مؤكداً أن صنداونز لا يمكن أن يتلاعب بتاريخه.

ومن جانبه رد الهلال على تصريحات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي التي طالب فيها صنداونز اللعب بشرف أمام الهلال ووصف الفاضل التوم مساعد رئيس نادي الهلال مواجهة صندوانز عصر السبت المقبل بالصعبة مؤكداً أن الفريق يلعب من أجل الفوز فقط حتى يتأهل لافتاً إلى تصريحات مسؤولي الأهلي تفتقد للباقة مؤكداً أن الهلال نادي كبير ويلعب وفق السلوك الرياضي ولا يعتمد على التفويت كما صنداونز يلعب من أجل صدارة المجموعة والفريقان سيلعبان مباراة نزيهة والأفضل يكسب مؤكداً أن ثقتهم في مجلس الإدارة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني وان الفريق قادر على التأهل بعرق لاعبيه وليس بمساعدة الآخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى