رياضة

(كاف) ينصف أبوعشرين حارس الهلال

أشار موقع الإتحاد الأفريقي، أن حارس الهلال علي عبد الله أبو عشرين، يعتبر صاحب أعلى نسبة تصديات ناجحة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، بعد مرور (4) جولات تلقى أبو عشرين (16) تسديدة خلال (360) دقيقة قام بالتصدي لـ (14) تسديدة، وولجت شباكه تسديدتين فقط بواقع هدف لكل (8) تسديدات على المرمى .

ليحقق بذلك أعلى نسبة تصديات في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا حيث جاءت إحصائياته كما يلي:

التسديدات على المرمى : (16) ـ عدد التصديات : (14)

الأهداف المستقبلة : (2)  ـ نسبة التصديات الناجحة : (14/16) 87.5% .

كما جاء يعتبر أبوعشرين في المركز الرابع من بين ثمانية حراس، أقل استقبالاً للأهداف بـ(2) فقط من أربع مباريات، ويتفوق عليه حراس فرق الوداد المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، بعد أن خاضت هذه الفرق (3) مباريات وتملك مباراة مؤجلة سوف تستكمل اليوم، وحل ثالثاً حارس الرجاء المغربي، وجميعهم استقبلت شباكهم هدفاً واحداً .

وشارك أبوعشرين في جميع المباريات التي خاضها الهلال حتى الآن في مرحلة المجموعات، حيث لعب متصدر المجموعة الثانية أربع مباريات أمام صن داونز والأهلي المصري، ومع القطن الكاميروني مرتين بمدينة (غاروا) وأم درمان .

ونجح أبوعشرين في الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراتي الأهلي المصري في الجولة الثانية، وأمام القطن الكاميروني في المباراة الأخيرة التي لعبت في الجولة الرابعة .

واستقبلت شباكه هدفين فقط أمام صن داونز في الجولة الإفتتاحية التي جرت في جنوب أفريقيا، وتمكن القطن الكاميروني في الوصول إلى شباكه في الجولة الثالثة التي جرت في الكاميرون .

وظهر أبوعشرين مع فريقه في المراحل التمهيدية الأولى، واستقبلت شباكه هدفاً واحداً في أربع مباريات، وواجه الهلال سان جورج الإثيوبي في التمهيدي الأول، وحافظ أبوعشرين على شباكه نظيفة، في مباراتي الذهاب والإياب، حيث إنتهت المباراة الأولى في أديس أبابا بالتعادل بدون أهداف، وفاز الهلال في الإياب بهدف دون رد .

وفي الدور التمهيدي الثاني استقبلت شباك أبوعشرين هدفي في مباراتين أمام (يانغ أفريكانز) التنزاني، في لقاء الذهاب في العاصمة دار السلام والذي إنتهى بالتعادل (1/1)، وحافظ حارس الهلال على شباكه نظيفة في المباراة الثانية في أم درمان التي إنتهت بفوز أصحاب الأرض (1/0) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى