رياضة

ابطال أفريقيا.. الهلال يقترب من التأهل.. والمريخ في عنق الزجاجة

حملت الجولة الرابعة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا اخباراً سعيدة لأنصار الهلال بعد فوز فريقه على القطن الكاميروني بثنائية عصر الثلاثاء وتربعه على صدارة المجموعة الثالثة بـ9 نقاط مؤقتاً قبل مواجهة صنداونز والاهلي المصري غدا الجمعة، وأصبح الفريق على بعد خطوة من التأهل إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا ويحتاج للفوز في مباراته القادمة أمام صنداونز التي تقام في الثامن عشر من الشهر الحالي. وأكد الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال السوداني، أن الأزرق حقق المطلوب أمام القطن الكاميروني بالفوز (2-0)، في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وقال إيبينجي، خلال المؤتمر الصحفي: “لقد واجهتنا مشكلة حقيقية في مباراة اليوم تمثلت في إهدارنا للعديد من الفرص التي كانت ستغير من شكل المباراة”.

وأضاف: “الأزرق ظهر بمستوى أقل قياسا بالمباريات السابقة، نحن نعمل على أن يظهر الفريق بأفضل ما يكون خلال الشوطين وليس شوط واحد”.

وتابع: “عامل الطقس كان مؤثرا على مستوى الفريقين في المباراة.. كما كان الحال في مباراة الذهاب بالكاميرون، والتي خضناها في درجة حرارة مرتفعة”.

وعن مشاركة نجوما أوضح فلوران: “لا أرى الدفع باللاعب الكونغولي مجازفة، لقد بدأ التأهيل في بلاده قبل وصوله إلى السودان، وأعرف قدراته جيدا، وفضلت الدفع به بجانب عبدالرؤوف فهذا الثنائي عمل على تحسين أداء خط الوسط”.

أما المريخ فقد وضع نفسه في عنق الزجاجة بعد خسارته مساء الثلاثاء من مضيفه شباب بلوزداد الجزائري بهدف في عنابة وتدحرج من المركز الثاني إلى الرابع بـ4 نقاط خلف الزمالك بفارق الأهداف بعد فوز الأخير على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف، وصعد بلوزداد إلى المركز الثاني بـ6 نقاط خلف الترجي المتصدر بـ9 نقاط ويحتاج المريخ الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام الترجي والزمالك من أجل التأهل إلى ربع النهائي. وأكد البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للمريخ ، أن فريقه قدم مباراة فقيرة أمام شباب بلوزداد الجزائري، واعتبرها الأسوأ له في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 وقال ريكاردو، في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: “قدمنا مباراة فقيرة أمام شباب بلوزداد هي الأسوأ لنا في دور المجموعات، افتقدنا التواصل بين خطوط الفريق، ولم نصنع العديد من الفرص”.

 وأضاف: “شباب بلوزداد لعب مباراة جيدة واستحق الفوز علينا، هذا هو حال كرة القدم، وعلينا غلق هذه الصفحة والتفكير في المواجهات المقبلة”.

 واختتم مدرب المريخ: “فوز الزمالك على الترجي أعاد ترتيب المجموعة وفتح حسابات التأهل أكثر، لابد لنا من الفوز على الترجي في الجولة المقبلة من أجل الحفاظ على حظوظنا في التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى