رياضة

٦ مباريات في الدوري الممتاز اليوم

تقام عصر ومساء اليوم ست مباريات في الجولة التاسعة عشرة من  الدوري السوداني الممتاز الذي انطلق نصفه الثاني قبل أسبوعين وغاب عنه الهلال والمريخ لارتباطهما بمباريات مرحلة مجموعات دوري أبطاال أفريقيا.

ويستقبل الهلال في السادسة والنصف من مساء اليوم الأمل عطبرة على ملعب الجوهرة الزرقاء وتمثل المقابلة اختباراً قوياً للهلال على المستوى المحلي بعد أن حقق انتصارين على التوالي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا على الأهلي المصري بهدف وعلى القطن الكاميروني بهدفين لهدف.

ويجلس الهلال على صدارة المسابقة بـ44 نقطة، حصل عليها من الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة ويملك أقوى خط هجوم في الدوري بـ42 هدف فيما استقبلت شباكه 12 هدفا كرقم سلبي غير مسبوق في تاريخ الفريق بالدوري الممتاز. فيما يحتل الأمل عطبرة المركز الثامن بـ24 نقطة حصل عليها من 18 مباراة حيث فاز في سبع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في سبع مباريات.

وقد استعد الهلال بشكل جيد خلال مشاركته في مجموعات دوري أبطال  أفريقيا واجرى تدريبين بعد عودته من الكاميرون ركز فيهما مدربه الكونغولي فلوران ابينجي على الجوانب التكتيكية مع مراجعة الأخطاء التي صاحبت المباريات الأفريقية ويريد الاستفادة من الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه بعد ظهورهم الجيد على المستوى الأفريقي من أجل تحقيق فوز عريض اليوم.

يتوقع أن يدفع فلوران بالتشكيل الأساسي مع منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في الفترة الأخيرة بقيادة الحارس الايفواري فوفانا عيسى، موفق صديق، الطيب عبدالرازق، عثمان ديوف، ابراهيم ايمورو، ابوعاقلة عبدالله، ديفيد ابانغا، عبدالرؤوف يعقوب، لامين جارجو، محمد عبدالرحمن وليليبو جارجو.

ومن جانبه اكمل الأمل عطبرة، تحضيراته لهذه المباراة تحت إشراف مدربه الشاب محمد عطا الذي قاد الفلاح عطبرة ضد الهلال في النصف الأول من الممتاز ويعتمد فهود الشمال على مجموعة من اللاعبين المميزين ويتوقع أن يسبب بعض المشاكل للهلال.

وفي باقي المباريات يستقبل هلال الفاشر الأهلي شندي، فيما يحل هلال الساحل ضيفاً على الشرطة القضارف، ويستضيف ود نوباوي فريق الزومة ويواجه حيدوب النهود ضيفه أهلي مروي، وسيكون الرابطة كوستي في ضيافة الأهلي الخرطوم.

 

#الأهلي #الممتاز #الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى