رياضة

تعرف عاس مسيرة بادو الزاكي التدريبية

بعد أن اعلن الاتحاد تعيينه مدرباً للمنتخب الأول

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم تعيين المدرب المغربي بادو الزاكي، للإشراف على تدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد إقالة المدرب برهان تية على أن يكون ابراهيم حسين ابراهومة مدرباً عاماً، واللافت ان الزاكي يملك مسيرة تدريبية بإشرافه على فرق صغيرة خلال السنوات الأخيرة، مع نتائج متواضعة وإقالات متكررة.

وبدأ  بادو الزاكي، الحارس السابق لمنتخب المغرب ونادي مايوركا الأسباني، مشواره مع التدريب في العام “1992” مع فريق الفتح الرباطي المغربي.

واشرف الزاكي صاحب الـ(63) عامًا، خلال مشواره على عدد من الاندية المغربية على غرار الوداد، شباب المحمدية، الكوكب المراكشي والمغرب الفاسي.

ويحمل المدرب في سجله بطولتين الأولى مع الوداد في كأس العرش المغربي 1999، بجانب كأس الجزائر مع فريق شباب بلوزداد 2017، بينما يبقى الإشراق الأكبر في مسيرته هو الوصول مع منتخب المغرب لنهائي بطولة الأمم الأفريقية 2004.

وشهدت مسيرة الزاكي التدريبية انحدارًا كبيرًا في آخر خمس سنوات، إذ تولى تدريب فريق اتحاد طنجة في 2017 قبل أن تتم إقالته بعد 4 اشهر فقط، ثم تولى فريق مولودية وهران الجزائري لكنه غادر موقعه بعد أربعة اشهر أيضًا بعد الاستغناء عن خدماته لتراجع النتائج.

وتولى بادو مهمة تدريب الدفاع الجديدي المغربي في فبراير 2019، قبل أن يتم فسخ تعاقده مع الفريق في ديسمبر من ذات العام.

وعاد الزاكي”لتدريب فريق اتحاد طنجة المغربي في صيف عام 2022 في ولاية ثانية استمرت (3) أشهر فقط قبل إقالته بعدما بدأ الدوري المحلي بالخسارة في خمس جولات متتالية دون أن يسجل أي هدف محتلاً المركز الأخير.

بينما كانت التجربة الأخيرة كارثية في سجل المدرب بادو الزاكي، إذ تولى تدريب فريق هلال الشابة التونسي في 27 ديسمبر 2022، قبل أن يرحل عن الفريق في 28 يناير 2023بعدما خاض “3” مباريات خسرها جميعًا ودون أن يسجل أي هدف.

وأعلن اتحاد القدم، أمس توصله إلى اتفاق مع الزاكي، الذي سيأتي بطاقم معاون له، لقيادة صقور الجديان، خلال المرحلة المقبلة في عقد يمتد لعام واحد، تكفل الاتحاد السعودي، بجميع منصرفاتها المالية، بحسب ما ذكره سيف الكاملين، عضو لجنة المنتخبات الوطنية، في تصريح إذاعي أمس  الأول. وسيستمر إبراهيم حسين “إبراهومة”، في منصب المدرب العام ضمن طاقم الزاكي، بعد أن تعاقد معه اتحاد القدم، مباشرة عقب الإعلان عن فسخ العقود مع الخبير برهان تية وطاقمه.

يشار إلى أن الزاكي، يعمل مديرا فنيا في الجامعة المغربية لكرة القدم، التي وافقت بدورها على انتقاله لتدريب السودان، وفقا لتفاهمات مع الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى