رياضة

الاتحاد العام يرفض الاعتراف بعمومية اتحاد الخرطوم

عقد مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعه الدوري الإثنين 20 فبراير 2023م بقاعة المؤتمرات بالمقر الرئيس للاتحاد بالخرطوم (2) برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم وبحضور عدد كبير من الأعضاء وبعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض للأجندة المدرجة أصدر المجلس القرارات، إجازة محضر الاجتماع السابق رقم ( بتأريخ 10/12/2022م.

كما أجاز المجلس الميزانية التقديرية للعام 2023م بعد استصحاب ملاحظات الأعضاء وتقرر عرضها على الجمعية العمومية لإجازتها في جلستها القادمة.

قرر المجلس تحديد يوم 13 مايو 2023م المقبل موعدا لعقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد لإجازة الميزانيات السابقة والتقديرية.

رابعا: إطلع المجلس على قرار لجنة الطوارئ بخصوص اتحاد الخرطوم وقرر المجلس عدم الاعتراف بإجراءات الجمعية العمومية التي عقدت مؤخرا بصالة ميريلاند ولا بمخرجاتها لمخالفتها للنظامين الأساسيين للاتحادين الدولي لكرة القدم (فيفا) والسوداني لكرة القدم وتنفيذ خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد وقرر المجلس تفعيل إجراءات المحاسبة وتحويل كل المشاركين في جمعية اتحاد الخرطوم المخالفين للنظام الأساسي للجنة الانضباط المنتخبة.

كما اطلع المجلس على قرار لجنة الطوارئ الخاص بتعليق عضوية الاتحاد المحلي لكرة القدم بالدويم لمخالفته أحكام النظام الأساسي بعقد جمعيته العمومية الانتخابية وقرر المجلس عدم الاعتراف بالإجراءات التي تمت فيها والتأكيد على تعليق عضوية اتحاد الدويم.

واستمع المجلس لتقرير من رئيس الاتحاد وجهوده خلال الفترة السابقة بخصوص المدارس الأجنبية للمنتخبات الوطنية والخيارات المطروحة للفترة القادمة وقرر المجلس تكليف الرئيس لدراسة السير الذاتية المقدمة ومواصلة التفاوض لحين الوصول للأسماء التي ستتولى المسئولية الفنية للمنتخبات الوطنية وفق موجهات الاتحاد ورؤيته لتطويرها خاصة السنية منها.

واستمع المجلس لتقرير من رئيسه الذي ترأس وفد السودان المشارك في ورشة باريس التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاتحاداته الوطنية والخاصة ببرامج التطوير والمساعدات المالية واللقاءات التي تمت مع قادة الاتحاد الدولي بقيادة رئيس الاتحاد جياني إيفانتينيو وتم الاتفاق على تنفيذ مشاريع الاتحاد السوداني على أن تكون البداية بالصالة المغطاة وإعادة تأهيل إستاد الخرطوم وتأهيل الكوادر بإقامة عدد من الكورسات التأهيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى