أخبار

السودان.. “المايقوما” توضح تفاصيل فقدان طفل من ذوي الاحتياجات

الخرطوم- صوت السودان

أوضحت مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية ولاية الخرطوم نجاة أحمد علي الفادني، تفاصيل فقدات طفل عمره 7 سنوات من دار المايقوما، بالعاصمة السودانية الخرطوم.

 

وقالت نجاة في تصريح، إن ما حدث هو حالة هروب طفل من الأطفال التائهين تم استلامه مساء الثلاثاء، عبر شرطة وحدة حماية الأسرة والطفل، وهو طفل يتجاوز الحادية عشرة من العمر من “ذوي الاحتياجات” ويعاني من فرط الحركة وهو ليس من الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية بالدار.

 

ونوه إلى ان الدار استلمت الطفل لخصوصية الحالة ولكنه خطأ إجرائي قام به مكتب الاستلام بالدار، حيث أن دار المايقوما لا تستقبل الأطفال الذين تجاوزت أعمارهم الخمسة سنوات، وتستقبل فقط فاقدي الرعاية الوالدية.

 

وتابعت نجاة “لكنها تتعاون مع الشرطة استثناءً في بعض الحالات في استقبال التائهين وفقاً لاعمارهم بالدور المختلفة لان الشرطة ليست لديها دور انتظار”.

وأكدت انه سيتم مراجعة اجراءات استقبال الاطفال التائهين بدور الايواء مع شرطة حماية الاسرة والطفل، وأشارت إلى وحدة التقصي ولم الشمل بالوزارة، بذلت جهودًا خلال الثلاثة ايام التي مكث فيها الطفل بالدار للبحث عن اسرته ونشر صورته عبر الصفحة الخاصة بالتائهين بولاية الخرطوم وصفحات اخرى لايجاد اسرته ولكن لم تحضر اي جهة لاستلامه.

 

وأوضحت نجاة أن الطفل المذكور هرب صبيحة الجمعة الثانية صباحاً، وقد تم فتح بلاغ لدى الشرطة فوراً، وكشفت عن إجراء تحقيق حول حيثيات هروب الطفل، وأكدت انه سيتم اجراء اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه ماحدث ونوهت إلى أن الوزارة قامت بتركيب كاميرات مراقبة حتى داخل الغرف وهي تحت التشغيل كما سيتم اجراء مزيد من التامين لضمان عدم حدوث ذلك مرة اخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!