أخبار

إعلان سياسي مرتقب بين موقعي الإطاري والكتلة الديمقراطية

قال عضو الهيئة القيادية بالجبهة الثورية ـ أحد مكونات الكتلة الديمقراطية، د. محمد إسماعيل (زيرو)، إن مشاورات تجري بين موقعي الإطاري والكتلة الديمقراطية، على مستويات عليا للوصول لصيغة مشتركة تساهم في حل الانسداد السياسي.

في الأثناء كشفت مصادر سياسية، أمس الجمعة، عن قرار بشأن إعلان سياسي مرتقب، واتجاه للتوقيع عليه مع المجموعة الموقعة على الاتفاق الإطاري، وقالت المصادر بحسب الشرق إن المجموعتين أحرزتا تقدماً بشأن المشاورات، وذكرت أن قيادات من (الكتلة الديمقراطية) يدخلون في تشاور لمدة 24 ساعة لاتخاذ القرار بشأن الإعلان السياسي، والاتجاه للتوقيع عليه مع المجموعة الموقعة على الاتفاق الإطاري.

وأعلن (زيرو) رفضه القاطع للإقصاء، وقال رداً لتصريحات أدلى بها الناطق الرسمي باسم تجمّع المهنيين، علاء الدين نقد، بعدم إشراك الكتلة في الاتفاق الإطاري، قال زيرو: من حيث المبدأ نرفض أي إقصاء يمارس في الساحة السياسية، وأكد زيرو لـ(الحراك) أن محاولات موقعي الإطاري لإقصاء بعض قوى الثورة الحية بما فيها الكتلة الديمقراطية، التي تضم العديد من الحركات يعتبر إقصاءً ممنهجاً بدواعي لاتخدم عملية الانتقال السياسي في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!