رياضة

تأهباً لصندوانز.. الهلال في اختبار قوي مع سيمبا اليوم

دخل معسكر الهلال مراحله الأخيرة، استعداداً لمرحلة مجموعات دوري أبطال افريقيا التي تنطلق في العاشر من فبراير الحالي. حيث يواجه الهلال في الثالثة من عصر اليوم بتوقيت السودان فريق سيمبا التنزاني في ثالث تجاربه الودية بمعسكره الاعدادي الذي يعقده بالعاصمة دار السلام استعداداً لمواجهة صنداونز الجنوب افريقي السبت المقبل في الجولة الأولى من المجموعات على  ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، حيث أدى الهلال قبل هذه التجربة، تجربتين، تعادل في الأولى مع نامونجو سادس الدوري التنزاني بهدف لكل وفاز في الثانية على عزام بهدف الغربال.

ويخطط الكونغولي فلوران ابينيجي المدير الفني للهلال اختبار الاستراتيجية التي يريد أن يواجه بها صندوانز ومدى استيعاب لاعبيه للخطة حتى يقوم بمعالجة الأخطاء التي تسبق هذه المباراة.

ومن جانبه تدخل هذه المباراة ضمن تحضيرات سيمبا لمواجهة مضيفه حوريا كوناكري الغيني في الحادي عشر من فبراير الحالي في الجولة الأولى من المجموعات وسيقدم فائدة كبيرة للهلال من واقع جاهزيته البدنية والفنية بسبب استمرار الدوري التنزاني حيث فاز سيمبا أمس الأول على سينيجدا بهدفين لهدف، وسيعتمد في مباراة اليوم على التشكيل الأساسي.

وقد تشهد تجربة اليوم مشاركة لاعب الوسط الغاني ديفيد ابانجا بعد انضمامه للهلال في التسجيلات الشتوية الأخيرة بجانب الكونغولي ليليبو مكابي والغامبي لامين جارجو حيث لم يشاركا في الوديتين السابقين، كما أصبح المالي لاسانا كيتا مرشحا للمشاركة اليوم فيما تبدو حظوظ الكونغولي فابريس ضعيفة في الظهور اليوم بعد مشاركته لأول مرة في التدريب الذي اجراه الفريق امس.

ويتوقع ان يلعب الهلال بتشكيل يتكون من (علي ابوعشرين في المرمى، اطهر الطاهر، أحمد يحيى، الطيب عبدالرازق، ابراهيم ايمورو، ابوعاقلة عبدالله، والي الدين خضر، الغاني ديفيد ابانجا، لامين جارجو، محمد عبدالرحمن،  ليليبو مكابي).

وقد أجرى الهلال في السابعة من صباح أمس السبت تدريبه الختامي بملعب بنجامين مكابا بمشاركة جميع اللاعبين وشهد عودة موفق صديق الذي تعافى من الاصابة بجانب مشاركة الوافد الجديد الكونغولي فابريس نغوما، تحت اشراف مدربه الكونغولي فلوران ابينيجي الذي ركز بشكل كامل على الجوانب التكتيكية وسط تطبيق رائع من قبل اللاعبين الذين ظهروا بمستوى بدني جيد، وقد عمل فلوران على تصحيح الأخطاء أولاً بأول مع تنبيه اللاعبين للتنفيذ الصحيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!