رياضة

الهلال يناقش مطلوبات الكاف لتجهيز الجوهرة الزرقاء

عقدت لجنة تأهيل استاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، الذي يخوض عليه فريق كرة القدم بنادي الهلال مبارياته، اجتماعا مهما أمس الأحد.

وهدف الاجتماع للوقوف على متطلبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، من أجل السماح لجماهير الفريق بحضور المباريات.

وكانت لجنة التراخيص بالكاف، قد قررت تنظيم مباريات الهلال بدوري الأبطال بدون جماهير، بسبب معايير جديدة وضعها الاتحاد القاري لأول مرة لتتناسب مع قيمة البطولة فنيا وجماليا.

وبدأت اللجنة الهلالية، برئاسة الفاضل التوم مساعد رئيس نادي الهلال، منذ أسبوع، عملا مكثفا في تنفيذ طلبات الكاف الجديدة، مثل دورات المياه للمدرجات الشعبية “مرافق الجماهير”، إلى جانب بعض التحسينات في منطقة جلوس الشخصيات المهمة بالمقصورة الرئيسية.

وأكد مصدر رفيع بمجلس إدارة نادي الهلال، أن لجنة التراخيص بالكاف، أكدت أنه متى ما تم تنفيذ المطلوبات، سيتم رفع حظر حضور الجماهير للمباريات، مشيرا إلى أن أكثر الملاحظات تعقيدا كانت بشأن مرافق الجماهير.

يذكر أن الاتصالات كانت قد عادت الأسبوع الماضي بين الهلال، ولجنة التراخيص بالكاف للتأكيد على قدرة النادي الأزرق بتنفيذ كل ملاحظات الاتحاد القاري على ستاد الهلال، لأجل السماح بحضور الجماهير لمباريات دوري الأبطال.

ومن جانبه كشف الفاضل التوم رئيس لجنة تأهيل استاد نادي الهلال “الجوهرة الزرقاء”، عن مستجدات ملف استجابة النادي لشروط الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، من أجل استضافة مباريات الفريق في دوري أبطال إفريقيا.

وأكد التوم في تصريح مساء السبت لصفحة النادي في موقع فيسبوك، أنه تم “الفراغ من إنجاز بعض مطلوبات الكاف الجديدة”.

وأضاف: “العمل مستمر لاستكمال الطلبات المتبقية الخاصة بمرافق الجمهور”.

وقال التوم إن مجلس الهلال يولي الأمر أقصى درجات الاهتمام والمتابعة، متعهدا بأن المجلس لن يدخر جهدا حتى تكون الجماهير حاضرة في مدرجات ملعبها خلال مباريات الفريق بدوري الأبطال.

وأتم مساعد رئيس نادي الهلال: مجلس الإدارة شرع، منذ الأسبوع الماضي في تنفيذ المطلوبات الجديدة، منذ تلقي خطاب الكاف، المتعلق بمواصفات الاستاد عن معايير مطلوبة للمستوى الثالث للعام 2023″.

يذكر أن الكاف تواصل مع نادي الهلال السوداني الأسبوع الماضي، وأكد أنه ينتظر أن يوفي النادي بكل الشروط لتأهيل ملعبه، حتى يسمح بحضور الجماهير في مبارياته المقبلة بداية من دور المجموعات في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!