رياضة

فلوران يعلق على تجربة نامونجو

واصل الهلال برنامجه الإعدادي بمعسكره الإعدادي الذي يعقده بالعاصمة التنزانية دار السلام، استعداداً لمرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا حيث يواجه صنداونز الجنوب أفريقي في الحادي عشر من فبراير المقبل في الجولة الأولى وقد أدى الفريق صباح ومساء أمس تدريبىن، حيث جرى التدريب الأول عند الثامنة مساءاً على ملعب نجامين مكابا، بمشاركة كل اللاعبين عدا الكونغولي ابويلا الذي تم عرضه للطبيب بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة نامونجو أمس الأول وقد ركز المدرب الكونغولي فلوران ابينجي على الجوانب البدنية والتكتيكية وسط حماس كبير من قبل اللاعبين، ومن ثم أجرى الفريق تدريبه الثاني في السادسة مساءً على صالة فندق هوليداي فيلا للجمانزيوم، وسيؤدي اليوم تدريبين الأول يواصل فيهما فلوران عمله البدني والفني.

   ومن جانبه عدد الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال، فوائد ودية نامونجو التنزاني، التي أقيمت عصر الخميس، على ملعب نادي عزام .وأفلت الهلال من الخسارة بإدراك التعادل (1/1) أمام مضيفه نامونجو، في أولى مبارياته الودية الإعدادية خلال معسكره بتنزانيا. وقال إيبينجي لقناة نادي عزام التي نقلت المباراة: “الهلال لعب المباراة بعدد من اللاعبين البدلاء والصغار بعد أيام قليلة فقط، من انطلاقة الإعداد للمرحلة الثانية من الموسم“.

وحول الفوائد التي خرج بها، قال المدير الفني للهلال: “المباراة كانت جيدة أمام نامونجو التنزاني، ومنحتنا الشعور بلمسات يمكن أن نبني عليها“.

وأتم الكونغولي فلوران إيبينجي: “الهدف من المباراة بدني في المقام الأول، وسنخوض مباراتنا القادمة أمام عزام بشكل مختلف ومجهود أكبر“.

كما علّق المدرب فلوران على التحسن الذي طرأ في الأداء الدفاعي لفريق الهلال في آخر “4” جولات من الدورة الأولى للدوري الممتاز.

وقالفلوران: عملنا كثيرًا لتحسين الأداء في خط الدفاع.. كلما تجتهد في العمل فانك تتقنه أكثر.. عانينا في بعض الأوقات من المشاكل لكننا أنجزنا عملاً جيدًا في خط الدفاع. وأضاف: في الحقيقة لست راضيًا تمامًا.. سنقوم بالمزيد من العمل مع خط الدفاع من أجل التحسن بصورة أكبر. وتحدث الكونغولي عن غياب ثنائي الإرتكاز الاسي بالفريق قائلاً :  إنه أمر سيئ أن نفقد صلاح عادل، وأيضاً فقدان كلود سينجوني فهما لاعبا وسط مؤثران اعتدنا على مشاركتهما في التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم، وغيابهما مؤثر، لكن لدينا أكثر من 30 لاعباً يمكن أن يعوضوا غياب الثنائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى