رياضة

الهلال ضمن خطط دوري السوبر الإفريقي

كشفت مصادر اعلامية افريقية ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم في طريقها إلى رفع عدد الأندية المشاركة في النسخة الأولى لدوري السوبر الإفريقي، إلى 12 نادياً بدلاً عن 8 اندية، بناء على رغبة الشركة الايطالية التي تشرف على البطولة التي تنطلق في أغسطس المقبل وأكدت المصادر أن أندية (الهلال السوداني، والنجم الساحلي ووفاق سطيف الجزائري والزمالك المصري) ضمن الخطة، وسيعقد المكتب التنفيذي للكاف اجتماعاً في فبراير المقبل مع الشركة الايطالية لمناقشة هذا المقترح ودراسته من كل الجوانب قبل اتخاذ القرار النهائي.

وقد تم الاتفاق على مشاركة 8 أندية من بين فرق الوداد، والرجاء (المغرب)، الأهلي (مصر)، الترجي (تونس)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، هارتس أوف أوك (غانا)، مازيمبي (الكونغو)، صن داونز (جنوب إفريقيا) في النسخة الأولى.

هذا.. وكان وفد من الاتحاد الافريقي “الكاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، انطلق في جولاته التفقدية للأندية المشاركة، بدأها من الأهلي المصري، ورست الآن في الوداد المغربي.

وضم الوفد، الإيطالي دوتشيو تيكياتي (مدير اللجنة المنظمة لكأس آسيا)، ولوكا بيتزاري (خبير إعلامي وصانع محتوى رقمي)، وكلاوديو زانكا (خبير في إدارة الابتكار الصناعي والرقمي)، وماثيو دي (مستشار وخبير ملاعب).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!