أخبار الجريمة

ارتفاع نسبة إدمان الفتيات للمخدرات في البلاد

ارتفعت نسبة تعاطي المخدرات وسط الفتيات في البلاد لنسب تكاد تقارب الشباب لكن إقبالهن على مراكز تأهيل المدمنين أقل بكثير بينما ترصد العيادات النفسية حالات للبنات بواقع 5 أضعاف الشباب.

وأثبتت فحوصات طبية طبقاً لـسودان تربيونتعاطي الفتيات لمخدري الترامدول والبنقو بينما القليل منهن يلجأن لـالآيس”.

وبحسبسودان تربيونأن ظاهرة  التعاطي باتت لدى الطبقة الميسورة نوعاً منالبريستيجوأن المتعاطيات في هذه الحال من البالغات أربعين عاماً كجزء من طقوس جلسات القهوة المصحوبة بالتدخين.

وفي السياق حذرت رئيسة منظمة تعافي  للتوعية بالأمراض النفسية والإدمان جلالة عوض الكريم من علاج المدمنات بعيداً عن مراكز التأهيل لافتة إلى أن بقاء السموم في جسد الفتاة يؤدي لاحقاً إلى الإجهاض في الشهور المتقدمة وتعثر الولادة.

وأكدت لسودان تربيون أن تعاطي الفتاة للمخدرات يقود إلى انقطاع الدورة الشهرية ما يجعلها توقف الموانع عند ممارسة الخطيئة ولا تدري أنها عرضة للحمل، في وقت أشارت فيه لازدياد الإدمان وسط طالبات الجامعات خاصة في السكن الداخلي والشقق.

وأكدت أن التعاطي في بعض الأحيان يكون برغبة الفتاة وأحياناً عبر اصطيادها، وقالت إن لديها حالة وقعت فريسة نساء القهوة .

وفي غضون ذلك قالت اختصاصية علاج الإدمان والصحة العامة إسراء محمد أحمد لسودان تربيون إن أكثر أنواع المخدرات المنتشرة وسط البنات هي البنقو والترامدول مؤكدة تخوفهن من الآيس لأنه يتم في الغالب عبر الطعن باستخدام إبرة الأنسولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!