الكتاب

كلام بفلوس | ابناؤكم نخرهم الفقر واغتالهم السموم !!

لعل الجميع شاهد تلك المناظر التى يشيب لهولها الولدان أطفال وشباب اغتالتهم تلك السموم التى إنتشرت فى هذا الزمن الاغبر .. أطفال وشباب من الجنسين فى عمر الزهور يمدون أياديهم للمساعدة من اجل تناول تلك السموم القاتلة التى إنتشرت واصبحت تسرى فى العروق .. فمن المسؤول ياترى ؟ سؤال تكتنفه الالوان الرمادية والكل يقف مكتوف الايدى !!

ومن الجانب الأخر نشاهد مناظر يومية عند الاشارات يحملون اشياء باهظة الثمن للبيع .. فلماذا يلجأ هؤلاء الأطفال لمثل هذا العمل الإجبارى هل مرد ذلك كون مستويات معيشة الأسرة لا تسد حاجاتهم ام يرجع ذلك لقصور نظام التعليم الاساسى من حيث غياب فرص التعليم فى طاقة الاسرة الفقيرة .. ام الحالة الاقتصادية للأسرة وعدم مقدرتها على الإنفاق.. لا اظن هناك قوة اكثر من قوة الجوع التى تنهش عظامهم وتجعلهم عرضه للفساد والإفساد .

فياترى ماهو دور الحكومة الموقرة فى إنقاذ هؤلاء الأطفال والشباب من محاربة وتناول تلك السموم بالطريقة التى تراها ! هذا من ناحية .. وهل هناك حل تقدمه يتعلق بالمعرفة النوعية والحث والحماية والرعاية للاطفال العاملين والتشريعات والإجراءات وضمان تعليم الفقراء .. ام ماذا ؟ اشياء تؤلمنى ونحن نشاهد تلك المناظر فى الطرق .. اراها واحس بها ولا املك حيالها إلا صرخة مدوية أصرخها بأعلى صوتى لاخوتى المغتربين من جميع ابناء السودان للنظر إلى أحوال هؤلاء الاطفال والشباب الذين يعانون الامرين ( الجوع وتناول السموم القاتلة) اغيثوهم ثم اغيثوهم .

ولمحاربة تلك السموم قال العميد شرطة حسين عباس دابى القائد الميدانى بحملة مكافحة المخدرات ان للاعلام دور كبير في التوعية من خطورة المخدرات وعنصر اساسى من الخطة العامة لمكافحتها وقال في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق أنه تم اعداد خطة محكمة للمكافحة بتوجيه مباشر من السيد رئيس مجلس السيادة ومتابعة وزير الداخلية والجهات ذات الصلة وتشمل الخطة اوكار الجريمة والتجار ومروجى المخدرات واماكن التعاطي بالشوارع والميادين والساحات العامة وقال ان المخدرات انتشرت بصورة كبيرة لكن نحن لها بالمرصاد ولدينا بنك للمعلومات ومناطق نعمل على استهدافها بقوات مشتركة من الجيش والدعم السريع والمخابرات العامة بجانب قوات شرطة مكافحة المخدرات موضحا ان الحملة تشمل كل السودان وتستمر يوميا على مدار العام الحالي 2023م حتى القضاء عليها تماما واشار ان محصلة هذه الحملات حتى الآن ممتازة جدا.

فمن هذا المنبر وعبر هذا العمود عمود كلام بفلوس اناشد جميع ابناء السودان الكادحين بحق الابوة وحق كل ما تحمله كلمات العميد شرطة حسين عباس بالوقوف معهم يدا واحده لانقاذ ابناؤنا وبناتنا وفلذات اكبادنا من هذا الخطر القاتل .. شمروا سواعدكم لانقاذ مايمكن انقاذه .. وكفى ولن ازيد .

تاج السر محمد حامد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!