أخبار

قطر ترحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان

رحبت دولة قطر بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في جمهورية السودان الشقيقة، وعدتها خطوة محورية وهامة، لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، عن تطلع دولة قطر لاستمرار الحوار بين الأطراف السودانية وصولا إلى اتفاق نهائي شامل يمثل كافة أطياف الشعب السوداني الشقيق، ويؤسس لمرحلة انتقالية تمهد الطريق للاستقرار والتنمية والسلام.

قد أكدت الوزارة، عن تقدير دولة قطر التام للجهود الدولية والإقليمية التي أسهمت في الوصول إلى هذه المرحلة من الوفاق بين السودانيين، كما جددت دعمها الكامل لوحدة وسيادة واستقرار السودان
البحرين ترحب بانطلاق المرحلة النهائية للعملية السياسية في السودان
أعربت البحرين عن ترحيبها بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في جمهورية السودان، بدعم ومتابعة من الآلية الثلاثية ممثلة في بعثة الأمم المتحدة “يونيتامس” والاتحاد الأفريقي والإيقاد، و”الآلية الرباعية” التي تضم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ومجموعة أصدقاء السودان.

وأكدت وزارة الخارجية دعم مملكة البحرين للحوار السياسي الوطني، وتمنياتها بالتوفيق والسداد لمختلف القوى والأطراف السودانية في التوصل إلى اتفاق نهائي يلبي تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الحفاظ على تماسك الدولة وبناء مؤسساتها الدستورية، وتعزيز أمن البلاد واستقرارها وتقدمها وازدهارها في جميع المجالات.
رحب البرلمان العربي بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في جمهورية السودان، معربًا عن تطلعه للتوصل إلى اتفاق نهائي بين كافة الأطراف السودانية بما يحقق تطلعات شعبه في العيش الكريم وتحقيق الأمن والاستقرار السياسي.
وأكد البرلمان في بيان له أهمية هذه الخطوة والتي تتطلب البناء عليها من خلال تحقيق التوافق التام بين كافة الأطراف السودانية، مشددًا على تضامنه ودعمه الكامل لكافة الجهود البناءة للعبور بجمهورية السودان من هذه المرحلة الانتقالية كون الأمن القومي السوداني جزءاً أصيلاً لا يتجزأ عن الأمن القومي العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!