رياضة

الاتحاد السوداني يعلن (مبادرة معاً من أجل الوطن)

أطلق الاتحاد السوداني لكرة القدم، مبادرة بعنوانمعا من أجل الوطن، من أجل لم شمل أسرة كرة القدم في السودان، لتحقيق أفضل مشاركة لمنتخب السودان والهلال والمريخ على المستوى القاري.

وقال اتحاد الكرة المحليعائلة وأسرة كرة القدم بالسودان، اتحادات محلية وفرعية وأندية ومشجعين، ينشدون وحدة الصف الوطني ويسعون للهدف الأسمى الذي يقود لرفع راية الوطن، وذلك عبر مشاركات المنتخبات الوطنية المختلفة ومشاركات الأندية التي تمثل السودان خارجيا“.

وأضاففي ظل التوترات والانفعالات التي تطرأ هنا وهناك، وحتى يكتمل البناء ويتسق الخطاب مع مقاصد الرياضة من أجل بناء المجتمع الرياضي السليم، فإن اتحاد الكرة يتقدم بمبادرة أطلق عليها اسم معا من أجل الوطن“.

وتابعتتمثل المبادرة في تكوين لجنة بواسطة وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية، وتتكون عضوية اللجنة من الوزارة الاتحادية واتحادات كرة القدم والأندية المشاركة في بطولات الكاف والاتحاد العربي، على أن تعمل اللجنة تحت إشراف ورعاية الوزارة الاتحادية للشباب والرياضة“.

وحدد اتحاد الكرة، 3 مهام تخص لجنة المبادرة وهي توحيد الخطاب الإعلامي الذي يدعو لوحدة الصف، ومعالجة النقص باستاد الهلال لاستقبال المباريات الحالية للمنتخبات والأندية، والعمل على تأهيل ملاعب أخرى بديلة، ومنح الأولوية لملعب المدينة الرياضية وملعبي الأبيض والمريخ.

إلى ذلك لم تلق المبادرة اي اهتمام من قبل جماهير الهلال والمريخ حيث ترى القاعدة الرياضية المريخية أن الاتحاد تأخر كثيراً في اطلاق هذه المبادرة التي ولدت ميتة وتحرك بعد أن شعر بالاخبار التي تتحدث عن الشكوك حول عدم اجازة ملعب الهلال من قبل الكاف في الوقت الذي أكدت فيه جماهير الهلال أن النادي قادر على الايفاء بكل المطلوبات وليس في حاجة لساعدة الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!