رياضة

الهلال والمريخ أمام تحدي الوادي وفهود الشمال

يتواصل صراع الهلال والمريخ وسباقهما نحو الفوز ببطل القسم الأول من الدوري الممتاز عبر المباريات المؤجلة بسبب مشاركتهما في دوري أبطال افريقيا.

ويستقبل الهلال في السادسة والنصف من مساء اليوم الخميس ضيفه حي الوادي نيالا على ملعب الجوهرة الزرقاء في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة للمسابقة. ويتصدر الهلال جدول الترتيب بـ38 نقطة، وقد فاز في آخر مبارياته على ضيفه الزومة بهدفين نظيفين كاسرا به حاجز الصيام عن الانتصار في ثلاث مباريات على التوالي، وقد استعد لهذه المباراة بتدريبين على ملعبه بأم درمان، ركز فيهما مدربه الكونغولي على الجوانب التكتيكية والبدنية مع معالجة الأخطاء الفردية والجماعية وظاهرة اهدار الفرص السهلة، وذلك من أجل تفادي التعثر من جديد ومواصلة الانتصارات من أجل المحافظة على الصدارة وفارق النقاط بينه والمريخ.

ويفقد الهلال في مباراة اليوم خدمات الخماسي (محمد عبدالرحمن، ياسر مزمل، عبدالرؤوف يعقوب، والي الدين خضر، علي ابوعشرين) لوجودهم مع بعثة المنتخب الوطني في معسكر تونس، بجانب الحارس الايفواري فوفانا عيسى الذي غادر لبلاده من أجل العلاج، والايفواري كلود سينجوني والملاوي جيرالد فيري لعدم الجاهزية البدنية والفنية.

ويتوقع أن يدفع فلوران بتشكيل يتكون من الحارس محمد النور أبوجا، فارس عبدالله، محمد أحمد ارنق، الطيب عبدالرازق، اطهر الطاهر، صلاح عادل، ابوعاقلة عبدالله، لامين جارجو، عابدول أجاجون، ليليبو مكابي وجون مانو.

أما حي الوادي نيالا فيحتل المركز السادس برصيد 24 نقطة، وقدم مباريات جيدة هذه الموسم خاصة في الاسابيع الأخيرة وفاز في آخر مبارياته على ضيفه حيدوب بهدف واستعد لهذه المباراة بعدد من التدريبات ركز فيها الجهاز على الفني على الجوانب التكتيكية ويريد أن يخرج بنتيجة إيجابية اليوم.. ويفقد الفريق خدمات هدافه الشاب علي عبدالله الذي رافق بعثة المنتخب إلى تونس.

وفي المباراة الثانية يستضيف المريخ في الثالثة والربع من عصر اليوم ضيفه الأمل عطبرة في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة، حيث يسعى المريخ بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو لمواصلة انتصاراته والضغط على الهلال، المتصدر، ويحتل المريخ المركز الثاني برصيد 33 نقطة وفاز في آخر مبارياته على حي العرب بورتسودان بثلاثة اهداف لهدف، واكمل استعداداته لهذه المقابلة وسط روح معنوية عالية من قبل اللاعبين.

ويفقد المريخ اليوم خدمات خمسة من لاعبيه الذين يوجودون بمعسكر المنتخب في تونس بقيادة الحارس محمد مصطفى، صلاح نمر، حمزة  داؤود، مازن محمدين والسماني الصاوي.

ويقوده الحارس الشاب جرس كافي، أحمد آدم بيبو، مصطفى كرشوم، محمد كسرى، رامي كورتيكيلا، عمار طيفور، مكايا، اديسون براين، التاج يعقوب، الجزولي نوح اودو موسيس.

أما فريق الأمل فيحتل المرتبة السابعة بـ24 نقطة وخسر آخر مبارياته من الأهلي الخرطوم بهدف، ويشرف عليه اليوم المدرب محمد عطا بعد استقالة مدربه الشاب خالد جوليت، واكمل فهود الشمال مناوراتهم لهذه المواجهة بعدد من التدريبات ويعتمد على مجموعة من اللاعبين المميزين بقيادة النجم سليم محمد برشاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!