رياضة

حصاد الجولة السابعة عشر للممتاز

لم تأت الجولة السابعة عشرة والأخيرة من القسم الأول من الدوري الممتاز بأي جديد حيث تمسك الهلال بصدارته للمسابقة بـ35 نقطة بعد تعادله الأخير مع نده المريخ في الديربي سلبياً مبتعداً عن المريخ الثالث بخمس نقاط، وتبقت للأزرق ثلاث مباريات مؤجلة وللأحمر اربع ولم يقدم الفريقان الأداء المتوقع في لقاء القمة الذي جرى مساء الخميس على ملعب الجوهرة الزرقاء وكان سلبياً في الأداء والنتيجة، مع أفضلية واضحة للهلال الذي أهدر انتصاراً مضموناً وشهدت المباراة بعض الأحداث المؤسفة من انصار المريخ الذين اشعلوا المشاريخ في مضمار الجوهرة الزرقاء.. وبرغم   خسارته من الزومة المتذيل بهدف الا أن حي العرب بورتسودان حافظ على وصافته بـ32 نقطة، وستكون مباراته المؤجلة مع المريخ فاصلة بشأن تحديد صاحب المركز الثاني.

واختتم فريق الرابطة كوستي صاحب المركز السابع عشر بـ13 نقطة مبارياته في الدورة الأولى بانتصار غالي على توتي بهدف مصعب مكين، وتجمد توتي عند 25 نقطة في المركز 5 بفارق الأهداف عن الصاعد الجديد حيدوب.

وتقدم حي الوادي نيالا للمركز السابع بعد فوزه على ضيفه حيدوب بهدف عبدالرازق ود الجون ليرفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة محتلاً المركز السابع، وتجمد حيدوب عند 25 نقطة في المركز الرابع.

وقفز الأهلي شندي للمركز الثامن بعد فوزه على مضيفه الشرطة القضارف بهدف منير يونس ليقفز الفريق إلى 22 نقطة، وتجمد الشرطة في 18 نقطة محتلاً المركز 10. واستعاد هلال الفاشر نغمة الانتصار وحقق فوزاً غالياً على ضيفه الفلاح عطبرة بهدف انس آدم ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد الفلاح في 20 نقطة محتلاً المركز العاشر. وحقق ود نوباوي مفاجأة الجولة وحق فوزاً مثيراً على حي العرب بورتسودان بهدف ورفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر وتجمد حي العرب في 32 نقطة محتلاً المركز الثاني.

وزاد كوبر من معاناة الزومة المتذيل بعد أن فاز عليه بهدفين لهدف لترتفع نقاط الفريق إلى 15 نقطة في المركز 15، وتجمد الزومة في 11 نقطة وعاد للمركز 18 والأخير.

فيما قبل الأهلي مروي التعادل 1/1 مع ضيفه هلال الساحل ورفع مروي نقاطه إلى 15 في المركز 16، والساحل إلى 18 نقطة محتلا المركز 11.

وعاد الأهلي الخرطوم لسكة الانتصارات، محققا فوزا مهما على ضيفه فريق الأمل عطبرة بنتيجة (1-0)، في ختام مباريات الأسبوع 17 والأخير من الدور الأول لمسابقة الدوري السوداني لكرة القدم.

ورفع الفوز نقاط الأهلي الخرطوم إلى 22 نقطة، مرتقيا إلى المركز الــ 8 بدلا عن الــ 9، الذي كان يحتله بنهاية الجولة 16، وحل مكان الأهلي شندي الذي تراجع للمركز التاسع. فيما ظل الأمل عطبرة في المركز الــ 6 برصيد 24 نقطة.

 وقد أكملت فرق الأهلي شندي وتوتي والرابطة كوستي  وحيدوب النهود وهلال الفاشر وكوبر مبارياتها في القسم الأول. وتبقت 11 مباراة تلعب في الفترة من الثاني من يناير الحالي إلى الحادي عشر منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!